الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضباط من شرطة المقالة يشاركون بدورة للصليب الاحمر حول القانون الدولي

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 11:54 )
غزة- معا- انطلقت اليوم الثلاثاء دورة لعدد من ضباط الشرطة المقالة بعنوان "القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان واتفاقية جنيف" والتي تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة بواقع 18 ساعة تدريبية على مدار ثلاثة أيام.

وفي حفل افتتاح الدورة ثمن العميد تيسير البطش نائب قائد الشرطة، الدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عقد مثل هذه الدورات، وثمن دورها الكبير الذي تقوم به لخدمة الناس في فترات السلم والحرب.

وأكد البطش أن هذه الدورات تنعكس بشكل ايجابي على الأداء العام للشرطة في مجال حقوق الإنسان لان القطاع بأمس الحاجة للتعرف عليها خاصة أنها مستمدة من صميم الدين الحنيف.

ودعا العميد البطش كافة الضباط المشاركين في الدورة إلى ضرورة الانتباه والالتزام والتفاعل حتى يتم الاستفادة في مجال عمل الشرطة، لكي تنقل صورة مشرقة عن الشرطة وحرصها الشديد على حماية حقوق الإنسان.

بدورها رحبت ماتيلد دور ريدماتن نائبة مدير الصليب الأحمر في قطاع غزة بالضباط المشاركين في الدورة، وأكدت أن مثل هذه الدورات تعبر عن العلاقة الطيبة التي تربط الصليب الأحمر بوزارة الداخلية التابعة للمقالة وشرطتها في غزة.

وأشارت ريدماتن أن الهدف من هذه الدورات الحصول على الرضا والقبول من قبل الجمهور لأن هذا يساعد على القيام بعمل الصليب الأحمر بشكل أفضل، حيث أن دور الصليب الاحمر نشر القانون الدولي الإنساني ولكن تنفيذ هذا القانون يقع على عاتق رجال القانون.