السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شارك في الخليل ينظم يوما مفتوحا للأطفال بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 19:31 )
الخليل- معا- نظم مركز شارك التابع لبلدية الخليل يوما مفتوحا للأطفال ، شمل على العديد من الأنشطة والزوايا ، كزاوية الرسم الحر والتلوين ، والرسم على الوجوه ، والأشغال اليدوية والفنون ، والمسايقات الثقافية ، اضافة الى زاوية الألعاب الرياضية ، والمسابقات الخارجية الحرة .

ويهدف المركز من خلال هذه النشاطات الى الترويح عن الأطفال ، وتنمية قدراتهم ومواهبهم ، والتخفيف من حدة الأوضاع الصعبة التي يعيشونها .

وقد شارك في هذا اليوم أطفال مخيم البلدة القديمة التابع لمركز شارك ، اضافة إلى أطفال مخيم الشهيد ياسر عرفات التابع لجمعية الأشبال والزهرات ، وقد بلغ عدد المشاركين حوالي 160 طفلا .

وأوضح عصام وزوز المنسق العام لهذا اليوم أن فعاليات اليوم المفتوح هذه تأتي اختتاما لمشروع حملة تعزيز حقوق الطفلة والتي تم تنفيذها خلال نشاطات مخيم البلدة القديمة على مدار أكثر من أسبوعين ، وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة العدالة والمساواة ، وإبراز حق الطفلة في التعليم والتعبير والمشاركة وإبداء الرأي .

وفي ختام اليوم المفتوح قدمت فرقة شارك المسرحية عرضا جديدا بعنوان( أعطوني حقي) للكاتب والمخرج عبد المغني الجعبري ، والتي تحكي عن حق الطفل في التعليم والتعبيرعن الرأي ، وتجسيد المساواة بين الجنسين ، هذا وقد تم توزيع الهدايا على الأطفال ، وقدم المركز شهادة شكر وتقدير لمركز الدراسات النسوية على جهودهم ودعمهم لليوم المفتوح .