الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعون بلا حدود تطلق مبادرة "في غزة نتطوع "

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 20:09 )
غزة- معا- أطلقت مجموعة متطوعون بلا حدود اليوم الثلاثاء، مبادرة "في غزة نتطوع" ضمن مشروع فليكن منكم التغيير المنفذ من منتدى "شارك" الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

حيث تقوم فكرة المبادرة على إنشاء موقع الكتروني يعمل على استقبال طلبات التطوع للمتطوعين بكافة الفئات العمرية من كلا الجنسين وكذلك للمؤسسات المهتمة بالعمل التطوعي، بالإضافة إلى الاعلان عن الأنشطة والمبادرات والفعاليات التطوعية في قطاع غزة، حيث سيكون الموقع حلقة وصل بين المتطوعين والأعمال التطوعية وسيضم قاعدة بيانات شاملة للمتطوعين والراغبين بالتطوع وللمؤسسات الناشطة في مجال العمل التطوعي مما يعزز قيمة العمل التطوعي في المجتمع الشبابي الفلسطيني.

وأفادت الشابة فداء فرحات منسقة المبادرة بأن هذه الشبكة ستعمل على تقديم برنامج تدريبي للمتطوعين في مهارات الاتصال والتواصل والتشبيك والعمل التطوعي وسيتم إطلاق الموقع في الخامس من ديسمبر لعام 2010 والذي يصادف يوم التطوع العالمي.

فيما تحدث مؤسس مجموعة متطوعون بلاحدود الناشط الشبابي مرعي بشير بإن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية عمل المجموعة التي انطلقت عام 2008 في مدينة غزة، لتعمل على نشر فلسفة العمل التطوعي اتجاه القضايا الوطنية والانسانية والمجتمعية، حيث قامت المجموعة منذ انطلاقها على العديد من الفعاليات والمبادرات التطوعية لاحياء العمل التطوعي.

وتسعى المجموعة من خلال مبادرتها الجديدة الى خلق مساحات تواصلية فيما بين المتطوعين والمؤسسات الشبابية والمجتمعية المهتمة بالعمل التطوعي، مقدماً الشكر والعرفان لمنتدى شارك الشبابي لمايلعبه من دور عظيم في الأهتمام بالمبادرات التطوعية والشبابية على الدوام.