الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 12:00 )
الخليل-معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الحاج هاشم النتشة وزير الحكم المحلي الفلسطيني د.خالد فهد القواسمي، والوفد المرافق له في مقر الغرفة.

وقد كان في استقبال الوزير عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والمدير العام للغرفة وعدد من الموظفين. وقد جرى خلال بحث العديد من الأمور التي تهم الطرفين.

وبدأ رئيس الغرفة بتقديم شرح عن الغرفة وأقسامها، والمبنى. وأشاد بإخوانه أعضاء الهيئة الإدارية وبالطاقم التنفيذي المتميز الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز العمل والتطور في الغرفة.

بدوره أشاد الوزير بغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وبعطائها المتميز، وبالعقليات النيرة التي تديرها وتعمل على تطويرها. كما أشار إلى أن العمل المؤسسي والاجتهاد الذين تتميز بهما غرفة الخليل هما الأساس في النهوض بالاقتصاد المحلي والوصول به إلى موقعه الحالي بين محافظات الوطن. كما حيا السيد الوزير الهيئة الإدارية والموظفين على جهودهم.

من ناحية أخرى تم بحث موضوع إقامة أرض للمعارض في مدينة الخليل لما لهذا المشروع من أثر في ترويج المنتجات المحلية ودعم الاقتصاد الوطني. ودور وزارة الحكم المحلي في هذا المشروع الحيوي للمحافظة ككل.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من القضايا منها موضوع معبر ترقوميا وإمكانية تسهيل حركة البضائع خاصة للشركات الصغيرة، وموضوع تصاريح التجار، وقضية الاستثمارات الجديدة والاستثمارات التي تخرج من البلد إلى دول أخرى بهدف الحصول على فرص نجاح أكبر.

وقام الوزير والوفد المرافق له بجولة شملت الأقسام الإدارية والمرافق المختلفة للمبنى، ومنها معرض الصناعات الدائم. وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الغرفة للوزير هدية رمزية عبارة عن درع خشبي مطبوع عليه صورة المبنى الجديد للغرفة الذي يعتبر رمز التطور الذي وصلت إليه.