تدريب عسكري تقوم به شرطة محافظة جنين لحماية المؤسسات الحكومية في المدينة

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 15:34 )
جنين-معا- نفذت شرطة محافظة جنين اليوم السبت 9/7/2005 عملية تدريب عسكري تهدف الى حماية المؤسسات والمباني الحكومية في المدينة انطلقت اليوم السبت 9/7/2005 من مبنى المحافظة ومبنى الداخلية.

وشارك في العملية ما يقارب 250 شرطيا و الهدف منها كما قال نائب قائد شرطة جنين العقيد ابوزيد هو منع المشاغبين من السيطرة على المراكز الحكومية. واضاف ان هذا النشاط روتيني وسيستمر ليكون الانتشار الدائم حول المراكز الحكومية لتثبيت الحالة الامنية.

ومن انواع النشاط الذي قامت به الشرطة اليوم هو كيفية الانتشار في محيط المراكز الحكومية والسيطرة على المباني المجاورة وتأمين الشوارع المؤدية الى هذه المراكز وكيفية اقتحام المباني في حال اذا سيطر المشاغبون على المباني المستهدفة.

واكد العقيد ابوزيد انه سيكون هناك نشاط أمني ووداعاً للانفلات الامني . واضاف ان الحالات الامنية المروجة لدى وسائل الاعلام انها حالة مضخمة وهناك جهود كبيرة تقوم بها الاجهزة الامنية كما اضاف ان هناك اكتشاف دائم لكثير من المشاكل، حيث اكتشفت الاجهزة الامنية العديد من حالات القتل والنصب والسرقة وغير ذلك والقضاء عليها والقبض على المنفذين والمتهمين.

وناشد ابوزيد وسائل الاعلام بأن يكون القضاء والمحاكم والنيابة هو المصدر الرئيسي للمعلومات في حال نشر اي معلومة، واضاف هناك القضاء ويجب على الصحفيين سؤالهم حول مذكرات الاحضار وقال يجب على وسائل الاعلام ان تقف معنا وتؤكد هلى ان هناك نشاط امني وليس اتفلات امني.