الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شخصيات فلسطينية تطالب بتدخل أوروبي عاجل لوقف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني

نشر بتاريخ: 21/07/2006 ( آخر تحديث: 21/07/2006 الساعة: 10:46 )
رام الله-معا- دعت شخصيات فلسطينية الى تدخل فاعل وعاجل من قبل الاتحاد الاوروبي واللجنة الرباعية وأطراف ثالثة لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعبين الفلسطينية واللبناني والمباشرة في علمية تفاوضية لاطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والجنود الاسرائيليين.

جاء ذلك اللقاء الذي جمع وفد من الشخصيات الفلسطينية بخافيير سولانا، الممثل الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي في مقر المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح) في رام الله امس.

وضم الوفد الفلسطيني د. حنان عشراوي عضو المجلس التشريعي عن قائمة الطريق الثالث, د. عزمي الشعيبي المنسق العام للائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان), ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ود. سمير عبد الله مدير معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس).

وطالب الوفد استئناف عملية السلام بخاصة بعد توصل الفصائل الفلسطينية للاتفاق على وثيقة الوفاق الوطني، مما يفقد المبررات الدولية في مواصلة العزلة والحصار على الشعب الفلسطيني.

كما حث سولانا على بذل المزيد من الجهود لاطلاق عملية تنموية في فلسطين لاصلاح وترميم البنية التحتية التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وكان الوفد الفلسطيني قد عبر عن إمتعاظه واستيائه من غياب الإرادة السياسية الدولية لوقف العدوان واستنكاره للتواطؤ الأميركي مع إسرائيل، مما يشجعها في مواصلة أعمال القتل والقصف والتدمير في فلسطيني ولبنان.

ووعد سولانا الوفد الفلسطيني بمواصلة جهود الاتحاد الاوروبي على طريق إنهاء العنف في المنطقة والعمل على استئناف عملية السلام.