الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصيلة العدوان في المغازي 16شهيدا و119جريحا: استشهاد 4 من عائلة حرارة في حي الشجاعية

نشر بتاريخ: 21/07/2006 ( آخر تحديث: 21/07/2006 الساعة: 11:20 )
غزة - معا - استشهد اربعة افراد من عائلة جبر حرارة، ناشط في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية، حماس، في قصف مدفعي على منزلهم الكائن في حي الشجاعية قرب معبر المنطار شرق مدينة غزة، فجر اليوم الجمعة.

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء هم: زوجة جبر حرارة، صباح حرارة 45 عاما، وابنائهم عامر 21 عاما، ومؤمن 18 عاما، وابن عمهم محمد حمدي حرارة 26 عاما، اضافة الى اصابة ثلاثة اخرين من افراد العائلة بجراح وصفت بالخطيرة.

هذا وانسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من مخيم المغازي، فجر اليوم الجمعة، بعد اجتياحها المخيم منذ يومين، استشهد خلالها اربعة شهداء، كان اخرهم موسى قنديل 17 عاما في غارة اسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع باتجاه منطقة السعايدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مساء امس الخميس، لترتفع حصيلة الشهداء منذ امس الى تسعة.

من ناحية اخرى نعت كتائب القسام في بيان وصل"معا" نسخة عنه اثنين من اعضائها وهما محمد حرارة وعامر حرارة, متعهدة بان تحافظ على الدرب الذي خطاه الشهداء حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

واعلنت كتائب القسام فجر اليوم الجمعة عن استشهاد اسماعيل نظمي ريان بعد تعرضه لقصف طائرات الاستطلاع الاسرائيلية في منطقة المصدر المجاورة للمغازي، في حين اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي عن استشهاد مصطفى قطوش متأثرا بجراح اصيب بها من شظايا صاروخ اسرائيلي فجر اليوم.

واكدت مصادر فلسطينينة ان عدد الشهداء الفلسطينيين ضحايا الاجيتاح الاخير بلغ ستة عشر شهيدا بينهم خمسة اطفال و119 جريحا نقلوا الى مشافي "شهداء الاقصى" و"الشفاء" و"ناصر" ووصفت جراح ثلاثين منهم بالخطيرة في مخيم المغازي.