السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع لـ "معا" : لا فصل بين قضية الجندي في غزة والجنديين في لبنان وحذار من الوثوق بالوعود الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 21/07/2006 ( آخر تحديث: 21/07/2006 الساعة: 16:30 )
القدس- معا- أكد عيسى قراقع، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، ان لا فصل بين قضية الجندي الاسرائيلي الاسير في غزة، والجنديين الاسرائيليين الاسيرين في لبنان، وقال:" هذه قضية واحدة ، قضية انسانية بحتة، عنوانها "المعتقلون"، ومن الضروري ان يكون هناك تنسيق في هذا الموضوع حتى يتسنى الافراج عن جميع الاسرى في السجون الاسرائيلية؟

وفي حديث اجراه معه مراسلنا في القدس، قال قراقع :" ان جهوداً تبذل من اجل التوصل الى صفقة في موضوع الجندي الاسير في غزة، ولا مجال امام اسرائيل سوى الحل السياسي والدبلوماسي والمفاوضات بشأن جنودها الاسرى في فلسطين ولبنان" ، واضاف :" هناك اجماعا رسميا وشعبيا على عملية اجراء التبادل للمعتقلين الفلسطينيين مقابل اطلاق سراح الجندي الاسير في غزة .. !!

التنسيق الفلسطيني اللبناني:
وشدد قراقع على ضرورة ان يكون هناك تنسيق بين الحكومة الفلسطينية و"حزب الله"، في اطار اتفاق شامل لاطلاق سراح الجنود الاسرائيليين الاسرى، مقابل اطلاق سراح واسع للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية، وقال :" انا مع هذا الربط والتنسيق خاصة ان "حزب الله" أعلن ان أية عملية تبادل ستشمل اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين" ، وبالتالي من الضروري ان يكون هناك تنسيق بين الجانبين ، علماً أن مثل هذا الربط والتنسيق ليس من مصلحة اسرائيل التي تحاول أن تظهر بأن هناك قضيتين مختلفتين " .

لا ثقة بالوعود الاسرائيلية:
وعبر النائب قراقع عن عدم ثقته بالجانب الاسرائيلي ، قائلا:" لا يمكن الوثوق بالوعود الاسرائيلية على الاطلاق، وانا على قناعة بأن اسرائيل وحتى اللحظة الأخيرة ستواصل شن عدوانها على شعبي فلسطين ولبنان، وهي لن تتوانى في ذلك حتى تطلق سراح جنودها"، لذلك لا ضمانات من الجانب الاسرائيلي في وقت يواصل فيه قصفه وحصاره واستهدافه للمدنيين " .. وأضاف:" أرى ضرورة عدم الثقة بما يقال عن وعود وضمانات اسرائيلية " ..