السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هأرتس : الشرطة الاسرائيلية تدعي اعتقال ثلاثة اشخاص خططوا لتنفيذ عملية تفجيرية في تل ابيب

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 01:16 )
بيت لحم- معا- قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية ليلة الجمعة ان الشرطة الاسرائيلية في مدينة تل ابيب اوقفت ثلاثة اشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عملية تفجيرية في المدينة.

وقالت الصحيفة على موقعها الالكترةني ان المعتقلين الثلاثة طابقت مواصفاتهم مواصفات مشتبه بهم لدى اجهزة الامن الاسرائيلية يخططون لتنفيذ هجوم حيث تم اعتقالهم من سيارة بالقرب من مدخل ميناء تل ابيب وتم تحويلهم للاستجواب.

واوضحت الصحيفة ان الامن الاسرائيلي لم يجد في السيارة التي استقلها المشتبه بهم اي نوع من الاسلحة او المتفجرات لكنها اوضحت ان نوع السيارة والموديل طابقا مواصفات سيارة حصلت الاجهزة الامنية في اسرائيل على مواصفاتها قبل عدة ساعات من عملية الاعتقال.

واضافت هارتس ان الشرطة الاسرائيلية ابقت على حالة الاستنفار العليا وسيتم تخفيضها وفقا للظروف في الساعات المقبلة.

وبحسب الصحيفة كانت الشرطة الاسرائيلية واجهزة الامن قد اعلنت حالة الاستنفار القصوى في تل ابيب بعد ورود معلومات محددة ودقيقة عن تمكن فتاة فلسطينية من التسلل لاسرائيل بهدف تنفيذ عملية تفجيرية فيها.

واشارت الصحيفة ان عملية الاستنفار الاسرائيلي لم تقتصر على مدينة تل ابيب وحدها حيث اعلنت الشرطة الاسرائيلية في وسط اسرائيل حالة الطوارئ في العديد من الشوارع ونصبت الحواجز الشرطية منذ ساعات حيث تقوم بالتدقيق في اي سيارة تشتبه بها مما احدث حالة من الاختناقات المرورية والازمات في هذه الشوارع.