الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم طولكرم المحاصرة منذ اكثر من اسبوع.. ومقاومون يفجرون عبوة بدورية عسكرية

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 10:50 )
طولكرم- معا- اقتحمت عدة آليات عسكرية اسرائيلية فجر اليوم السبت مدينة ومخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

وافاد مراسلنا ان أكثر من 6 اليات عسكرية سيرت دوريات في شوارع المدينة والمخيم, وسط إطلاق للنار بشكل إستفزازي, كما قام الجنود بإصدار اصوات مزعجة عبر مكبرات الصوت.

واضاف مراسلنا ان مقاومين فجروا عبوة ناسفة من صنع محلي بإحدى الدوريات العسكرية, واشتبكوا مع جنود الاحتلال دون وقوع اصابات في صفوفهم, كما لم يبلغ عن اي الاعتقالات في صفوف المواطنين.

من جهتها اعترفت المصادر العسكرية الاسرائيلية بتعرض احدى دورياتها لالقاء عبوة ناسفة في طولكرم, دون أن تقع اصابات, الا أن اضرار مادية لحقت باحدى الاليات.

وفي ذات السياق يواصل الجيش الاسرائيلي مند أكثر من إسبوع فرض حصار واغلاق مشدد على محافظة طولكرم, مانعاً المواطنين من مغادرتها أو الوصول اليها بسهولة.

وذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال تنصب الحواجز العسكرية على مداخل المحافظة الثلاثة, مشيراً الى أن بعض هذه الحواجز ثابت وبعضها الاخر تم نصبه خلال الاسبوع المنصرم.

ففي جنوب المحافظة التي يقام على مدخلها الجنوبي حاجز جبارة, نصبت القوات الاسرائيلية حاجزاً طياراً قبل ذلك الحاجز بعدة مئات من الامتار, يقوم بمنع المواطنين من الوصول الى الحاجز الرئيسي, كما يتعمد الجنود احتجاز المواطنين تحت اشعة الشمس لفترات طويلة قبل أن يأمروهم بالعودة من حيت أتوا.

وعلى الحاجز المقام شرق طولكرم يتعرض طلبة جامعة النجاح الذين يتوجهون جنوبا الى محافظة نابلس شتى انواع الاذلال والاهانات من خلع لملابسهم, وصلبهم لساعات طويلة, عدا عن الصراخ والعربدة من قبل جنود الاحتلال, ما يضطر مئات الطلبة والمواطنين سلوك طريق سهل رامين الوعرة والطويلة حتى يتمكنوا من الوصول لمقاصدهم

فيما تقام العديد من الحواجز العسكرية شمال طولكرم لفصل بلدات وقرى الشعراوية والنزلات, عن المحافظة جنوبا, وعن محافظة جنين شمالا, حيث أن هذه الحواجز تعمل الى جانب فصل البلدات والقرى عن بعضها البعض, على منع المواطنين من التنقل بين محافظتي طولكرم وجنين.