السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال تكريمي بيوم المسن العربي في طوباس

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 11:07 )
طوباس- معا- نظم اليوم في قاعة محافظة طوباس احتفالاً تكريمياً بيوم المسن العربي تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وبتنظيم من لجنة الشؤون الاجتماعية التي تضم في عضويتها بالإضافة إلى المحافظة وزارة الشؤون الاجتماعية، بحضور المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات ومدراء وممثلي المؤسسات المدنية وضباط الشرطة وعدد من الشخصيات الوطنية وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة وممثلي حركة فتح.

وفي كلمة للمحافظ طوباسي مهنئاً المسنين بيوم المسن العربي، حيث أكد أن الاحتفال بيوم المسن العربي يأتي للتأكيد على موقع المسن في المجتمع وللتأكيد على مسؤولية السلطة الوطنية وكافة مؤسسات مجتمعنا الفلسطيني تجاه المسنين لما قدموه من موروث وقيم في مجتمعنا وحمايتهم من التهميش والنسيان.

وأكد طوباسي أن ما نقدمه للمسن هو استحقاق لهم علينا وليس من احد منا عليهم، وان هناك نصوصاً واضحة تكفل للمسنين حقوقهم وضرورة تأمين الحماية لهم وتمكينهم في المجتمع، لابقائهم عناصر فاعلة فيه وهذا ما نسعى اليه من خلال العمل على مأسسة الشراكة بين الشؤون الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني.

كما نقل المحافظ طوباسي تحيات الرئيس ابو مازن للحضور، مؤكداً لهم ان الرئيس حريص على الاسراع في تشريع قانون حماية كبار السن الذي يكفل الرعاية الاجتماعية لهم.

ودعا المحافظ طوباسي الى الحفاظ على حقوق الإنسان وحمايتها بما يشكل ركيزة أساسية في تطور المجتمع، داعياً المجتمع الفلسطيني مؤسسات وأفراد الى بذل ما أمكن من جهد لتحقيق كرامة هذه الفئة ورعاية حقوقهم من خلال توفير المراكز المختصة لرعايتهم وتقديم الخدمات المطلوبة لهم من منطلق الحرص على استمرارية وديمومة الإنسان الفلسطيني وشعوره بأهمية وجوده وقيمة عطائه.

وذكر طوباسي انه سيصدر قرارا بتشكيل لجنة استشارية تهدف الى رعاية كبار السن بعضوية كل من المحافظة والشؤون الاجتماعية ومؤسسات أخرى لتقديم طروحات عملية لخدمة ورعاية كبار السن.

وأشاد المحافظ طوباسي بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية لما تقوم به من رعاية للأمومة والطفولة وكبار السن.