السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار هنية: تصريحات يادلين ضد حماس لتهيئة الاجواء لعدوان جديد على غزة

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 15:59 )
غزة- معا - اعتبرت الحكومة المقالة في غزة تصريحات رئيس الاستخبارات الاسرائيلية السابق عاموس يادلين، التي وصف بها حركة "حماس" بالخطر الشديد الذي يجب تبديده، هي تعبير عن مواقف أيدلوجية "صهيونية" قديمة جديدة، بهدف القضاء على الحركة الإسلامية والمقاومة التي تخوضها حماس.

واضاف الدكتور يوسف زرقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء بالمقالة اسماعيل هنية: إن يادلين يدرك أن حماس جادة في المقاومة وليست هامشية، وأنه يستشعر الخطر على الكيان بتنامي المقاومة بقيادة الحركة، مشدداً على أن ما قاله يهدف لتهيئة الأجواء العالمية والدولية لتقبل عدوان جديد على غزة، لذا يجدر تحذير النظام العربي والمؤسسات الدولية من العدوان القادم على غزة.

وتابع رزقه، في تصريح صحفي "المشروع الصهيوني لا يتوقف عند حدود فلسطين وحدها، وإنما يمتدد للشرق الأوسط والدول العربية والإسلامية ليكون شوكة حربية مدعمة للاستعمار الأمريكي الجديد"، داعياً إلى إفشال وتبديده المشاريع "الصهيونية".

وكان يادلين قال خلال تسليمه خلفه الجنرال آفيف كوخفي مهامه منذ أيام:"إن الضربات يجب أن تتلاحق ضد حركة حماس في الداخل والخارج، لأنها تستنهض المنظومة الإسلامية في البلاد العربية والعالم ضدنا"، داعياً إلى الانتهاء من إفشالها وتبديدها في المرحلة المحددة على حد قوله.