الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله: اصابة شاب برصاص الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا

"إبداع" المعلم تطلق برنامجا إذاعيا لتعزيز دور مجالس أولياء الأمور

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 16:57 )
قلقيلية - معا- أطلق مركز إبداع المعلم وبالتعاون مع "راديو نغم" اليوم السبت برنامجا إذاعيا تربويا لدعم وتعزيز دور مجالس أولياء الأمور في دعم وتعزيز العملية التربوية .

وأوضح فضل سليمان منسق مشروع "تفعيل مجالس أولياء الأمور" من مركز إبداع المعلم أن إطلاق هذا البرنامج يهدف إلى تواصل أولياء الأمور وأركان العملية التربوية مع الإعلام المحلي كمدخل لبناء رأي عام يأخذ قضايا المدارس والتعليم بالجدية اللازمة والمشاركة في معالجتها .

وأضاف سليمان أن إطلاق البرنامج الإذاعي بالتعاون مع راديو "نغم" يأتي في سياق مشروع تفعيل مجالس أولياء الأمور والي يتم تنفيذه بالتعاون ما بين مركز إبداع المعلم ووزارة التربية والتعليم، وبتمويل من مؤسسة اوكسفام نوفيب.

واستضاف البرنامج الإذاعي في أولى حلقاته كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بالإضافة إلى كل من تغريد الديك مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية وبسام الخطيب مدير مدرسة ذكور حبلة الثانوية وإيمان عودة عضو مجلس الأمهات في مدرسة بنات حبلة الثانوية ممثلة أولياء الأمور ، وناقش ضيوف البرنامج في أولى حلقاته قضية كسر الحاجز ما بين البيت والمدرسة وتضافر جهود دور كل من المدرسة والأهل في متابعة الأبناء وتحصيلهم العلمي وسلوكهم في المدارس وصولا إلى علاقة تكاملية ما بين المدرسة والبيت لدعم وتعزيز العملية التربوية .

وأكد المشاركون في البرنامج على أهمية دور مجالس أولياء الأمور في التواصل ما بين البيت والمدرسة ، وضرورة تفعيل دور مجالس أولياء الأمور كمكون أساسي من مكونات العملية التربوية . كما شكر المشاركون مركز إبداع المعلم على تنفيذه لمشروع تفعيل مجالس أولياء الأمور ، وقد قام بتقديم البرنامج الإعلامي والتربوي محمد أبو سمرة .