الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم حفل تكريم الأسيرات المحررات من محافظة جنين

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 17:41 )
جنين -معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم حفل تكريم الأسيرات المحررات من محافظة جنين واللواتي تم الإفراج عنهن في الآونة الأخيرة في قاعة الاتحاد في المدينة.

وحضر الاحتفال محافظ جنين قدوره موسى، والعشرات من الأسيرات المحررات والأطر النسوية، وعدد من المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية.

وقد رحبت تمام قناوي من الاتحاد العام للمرأة بالأسيرات الخمس، أمية دمج، وسائدة زيود، ونرمان هصيص، وثورة قنيري، وآية عويص، مطالبة بضرورة تقديم الدعم لهن وتكيف برامج مناصرتهمن.

ودعا محافظ جنين قدوره موسى في كلمته، كافة المؤسسات الرسمية والشعبية تكثيف جهودها لنصرة الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال والعمل على وضع برنامج يتناسب واحتياجات المحررات من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بما يضمن استمرار عطائهن وترشيد دورهن في المجتمع .

وأكد موسى على دور الأسيرات المحررات ما بعد السجن في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية قائلاً " نستسمح أطفالنا في لبنان وغزة وكل بلادنا المستباحة بالغزو الإسرائيلي ونختلس الفرحة رغم الألم بين الاعتقال والاعتقال وبين الحصار والحصار نودع شهيدا تلو الشهيد ونأتي لنكرم المرأة الفلسطينية المناضلة هنا في محافظة جنين ".

وأضاف "علينا أن نعمل جميعا لإغلاق ملف الأسرى إلى الأبد بالمطالبة والعمل على تحريرهم جميعا ليعم الأمن المنطقة".

ودعا موسى وزارة شؤون الأسرى وكافة الأطر النسوية والفصائل الفلسطينية لاهتمام اكبر بتوعية وتثقيف الشباب الفلسطيني بخلفية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتهيئتهم لأن يكونوا صناع مجد مدوله .

كما دعا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية العمل على وضع برامج قادرة على تلبية حاجات المرأة الفعلية من خلال حصر للاحتياجات.

وأشار إلى ضرورة إبراق رسائل للأسرى في داخل السجون لدعوتهم للتوحد في كل برامجهم وتوحيد صندوق الأسير والعمل على تربية الأسير تربية وطنية قوية وتحصينه ودعمه في الجانب النفسي وتعزيز صموده

وتحدثت سائدة زيود والتي امضت سنتين في سجون الاحتلال عن تجربتها في السجن، مركزة على أهمية الصبر ومواجهة أي ضغط نفسي.

وأضافت "أن الأسيرة الواعية قادرة على تجاوز كل التبعات الناتجة عن الأسر"، مطالبة بضرورة العمل على ترتيب وضع السجون وتوحيد الجهود ونشر ثقافة التحصين الوطنية بين الأسرى بما يعزز صمودهم" .

وتحدث عصمت فاخوري مدير الشؤون الاجتماعية عن برامج الشؤون الداعمة للمرأة الفلسطينية واستعداد الشؤون لتقديم الدورات اللازمة في هذا المجال ، وقدم التحية والإكبار للأسيرات الفلسطينيات المرابطات خلف القضبان وحييا الأسيرات المحررات .

وفي نهاية الاحتفال دار حوار بين الأسيرات المحررات والحضور حول تجربة الاعتقال وتم تكريم الأسيرات بدرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .