الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي بقلقيلية تعقد اجتماعا مع رؤساء ومهندسي لجان التنظيم

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 15:51 )
قلقيلية - معا - عقدت مديرية الحكم المحلي في المحافظة اجتماعا مع رؤساء ومهندسي لجان التظيم المحلية بحضور مدير عام الحكم المحلي في المديرية م. اسعد سوالمة، ومدير التنظيم والتخطيط م. محمد فتح الله صعيدي.

وبدأ الاجتماع م. اسعد سوالمة مرحبا بالحضور ومؤكدا على اهمية دور مهندسي البلديات في المشاركة الفعالة في انجاح المخططات الهيكلية لواقع الهيئات المحلية، وخلال الاجتماع تم مناقشة المواضيع التالية:

1.تقارير الزيارات الميدانية لمدير التنظيم والتخطيط م. فتح الله صعيدي حيث تم مناقشة الملاحظات التي تم تسجيلها خلال الزيارات الميدانية للجان المحلية واكد على ضرورة تجاوز الاخطاء والنواقص التي تم توثيقها من خلال الزيارات الميدانية .

2.تطبيق اذونات الاشغال والتأكيد على عدم توصيل الخدمات لاي بناء او منشأ غير مرخص او مخالف للرخص الصادرة.

3.ترخيص الابنية المسقوفة بمادة غير الخرسانة وتم التأكيد والاتفاق على ضرورة ترخيص اي منشأ ضمن حدود التنظيم بما لايتعارض مع احكام البناء والتنظيم.

4.المخططات الهيكلية وتعديلها والتأكيد على ضرورة الالتزام بما ورد في هذه المخططات واتباع الخطوات القانونية عند تعديل هذه المخططات.

وفي نهاية الاجتماع اكد م. اسعد سوالمة على ضرورة الالتزام بكل ما تم مناقشته خلال هذا الاجتماع وضرورة التواصل الدائم بين مهندسي اللجان المحلية للتنظيم والمديرية ، وكذلك تم الاتفاق على ارسال تعاميم للهيئات المحلية من المديرية بخصوص المواضيع التي تم مناقشتها وضرورة الالتزام بما ورد.

على صعيد اخر جرى الاتفاق بين مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية وبلدية حبلة لتزويد لجنة مشاريع واد الرشا بالكهرباء حيث قامت مديرية الحكم المحلي بعمل اتفاقية تزويد كهرباء بين بلدية حبلة وعزبة لجنة مشاريع واد الرشا، حيث قام مدير عام الحكم المحلي م. اسعد سوالمة بتكليف لجنة لعمل دراسة للمشروع وبعد الانتهاء من عمل الدراسة قام بتقديمه لسلطة الطاقة وتم الموافقة عليه، وقد تم شبك الكهرباء للقرية وانارتها.

واكد م.سوالمة اننا في طريقنا لانارة عزبة الضبعة وعزبة راس طيرة لان الكهرباء تعد من اهم الخدمات التي تقدم للمواطنين ونحن حريصون دائما على تقديم هذه الخدمات لجميع الهيئات المحلية في المحافظة.