الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يشيد بالقضاء بغزة ويؤكد أن لا سلطان عليه ولا أحد فوق القانون

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 22:22 )
غزة- معا- جدد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية اليوم الاحد، التأكيد على استقلالية القضاء وأن لا أحد فوق القانون وكل سواسية، معتبراً أن القضاء الفلسطيني أنجز في الآونة الأخيرة انجازات جعلته يحظى بثقة عالية لدى كل تكوينات الشعب الفلسطينية.

وقال هنية خلال زيارته لمجلس القضاء الأعلى اليوم، "إن زيارتنا اليوم تأتي في إطار التواصل والتقدير والاحترام والشكر والعرفان لكل العاملين في مجال القضاء، لا سيما وأن لهم دوراً كبيراً في نشر الأمن والأمان في نفس كل مواطن فلسطيني".

وأضاف قائلا "ما شاهدناه وسمعناه اليوم يعكس التطور المهم على صعيد استقلالية القضاء الفلسطيني وإعادة الهيبة للمحاكم الفلسطيني والقاضي الفلسطيني، علاوة عن القدرة العالية على إنصاف الناس والحكم بقرارات أعادة ثقة المواطن بالقضاء خاصة بعد أن عانى كثيرا من غياب القانون وقوة التنفيذ سابقاً".

وأكد هنية أن المواطن اليوم يشعر بأمن قضائي، فهو يتعامل مع النظام القضائي والمحاكم من باب ثقة وقناعة أنها منصفة وتحفظ الحقوق وترفع الظلم، مشدداً على ضرورة أن يستمر القضاء في تطوير عمله حتى يكون نموذجاً يحتذى به.

وأشاد بالقدرة العالية على التكيف التي يتمتع بها القضاء الفلسطيني بغزة الذي استطاع بأقل الإمكانيات أن يصل إلى مرحلة متقدمة من العطاء.

وجدد هنية التزام الحكومة بالتزاماتها اتجاه القضاء وأنها ستبقى وفية لكل متطلباته، مشيراً إلى أن الحكومة لن تأل جهداً في توفير كل الاحتياجات التي يتطلبها القضاء حتى يقدم خدماته للجمهور بسرعة وجودة عاليتين.

وتفقد هنية مرافق مجلس القضاء الأعلى برفقة وزير العدل في حكومته محمد فرج الغول، رئيس مجلس القضاء الأعلى عبد الرؤوف الحلبي، والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو، حيث استمع لشرح مفصل عن عمل كل قسم من أقسام المجلس، وعن حجم الإنجاز في كل قسم.

والتقى هنية مع بعض القضاة واطلع على طبيعة عمل القضاة والبرنامج اليومي المعتاد لكل قاضي بغزة، والتقى أيضاً عدداً المراجعين والمحامين اللذين أشادوا بعمل القضاء وأكدوا على وجود قفزة نوعية في العمل القضائي.