الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت أحرونوت : الجيش الإسرائيلي شرع في إقامة معتقل جديد شمال إسرائيل لاستيعاب اسرى حزب الله المفترضين

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 01:06 )
القدس -معا- - كشف موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني النقاب عن إقامة قوات الاحتلال معتقلا جديدا في معسكر " فيلون" بالقرب من روش بينا شمال إسرائيل وذلك بهدف استيعاب أسرى حزب الله المفترضين".

وأضاف الموقع أن شاحنات عديدة تحمل الأسلاك الشائكة وصلت تباعا في ساعات صباح يوم أمس إلى الموقع العسكري الإسرائيلي فيلون الجاثم على مساحة واسعة جدا بالقرب من بلدة روش بينا شمال إسرائيل حيث شرعت قوات الهندسة بأعمال بناء المعتقل الذي من المقرر ان يتسع لمئات الأسرى.

مصادر عسكرية إسرائيلية قالت بان إقامة المعتقل الجديد يأتي ضمن استعدادات الجيش لشن هجوم بري على جنوب لبنان وذلك لاستيعاب الأسرى الذين قد يقعون في قبضة الجيش خلال العمليات العسكرية .

وأضافت المصادر أن قرار إقامة المعتقل اتخذ الأسبوع الماضي مع قرار استدعاء جزء من قوات الاحتياط نتيجة ترسخ القناعة لدى الأوساط القيادية بان العملية الحالية قد تتطور إلى عملية توغل بري .

وأشارت المصادر انه في بداية الأمر تقرر إقامة المعتقل في بناية قديمة أنشئت منذ الانتداب البريطاني والتي تستخدم حاليا كقاعدة لحرس الحدود إلا انه وبسبب صغر الموقع وعدم توفر إمكانية توسيعه تقرر إقامته في معسكر فيلون العسكري.