الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع حجر الاساس لمشروع المركز التجاري النبالي والفارس برام الله

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 10:12 )
رام الله-معا- احتفلت شركة النبالي والفارس للعقارات، يوم أمس الاحد بوضع حجر الاساس لمشروع المركز التجاري في الارسال، وذلك برعاية ومشاركة وزير الاقتصاد الوطني حسن أبو لبدة.

وحضر الاحتفال، كل من رئيس بلدية البيرة جمال الطويل، ورئيس اتحاد المقاولين عادل عودة، ورئيس الغرفة التجارية محمد أمين، بالاضافة إلى مشاركة العشرات من المهندسين، المقاوليون ورجال الاعمال وغيرهم من الشخصيات العامة في المدينة.

خلال الحفل تحدث خالد فارس بالنيابة عن شركة النبالي والفارس للعقارات، حيث رحب بوزير الاقتصاد الوطني وشكره على مشاركته في حفل وضع حجر الاساس كما تقدم بالشكر لكل من المحافظة وبلدية البيرة على تعاونهم مع شركة النبالي والفارس للعقارات، ولجميع الجهات ذات العلاقة التي ساهمت في البدء بالمشروع.

وقد فارس، شرح عن المشروع والذي يتكون من 12 طابق، بالاضافة إلى تخصيص مساحات للمحلات التجارية والمكاتب، حيث توفر الشركة نظام تملك في المشروع للمشترين مما يوفر على المستفدين من المشروع تكلفة الاستئجار، خاصة وأن نظام التملك هو لصالح المشتري ويعتبر استثمار حقيقي للمالك كون أن العقار قيمته ترتفع بشكل مستمر، هذا وتصل التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 9 مليون دولار.

وذكر فارس، أن العمل بالمشروع يتم بالتعاون مع عدد من الجهات ذات الاختصاص حيث تم تطوير التصميم للمركز من خلال مكتب المهندس أمجد الشعيبي للاستشارات الهندسية، كما وتم التعاقد مع شركة الوداد للمقاولات لتنفيذ المشروع حيث تمتاز في دقة مواعيد التسليم، كما وسيتم بناء المشروع في طريقة عصرية مميزه حيث تم التعاقد مع المهندس عماد الخطيب بصفته المهندس التنفيذي للمشروع.

و أكد النبالي والفارس، أن نسبة المساحة المباعة من المركز تصل إلى 20% من المشروع، مع العلم أن الشركة قد أنجزت المرحلة الاولى من المشروع (مرحلة الحفريات) وتعمل حالياً على البدء الفعلي في البناء للمركز، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بشكل كلي خلال فترة الصيف في العام القادم.

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الوطني حسن أبو لبدة على دعم الحكومة للقطاع الخاص وتشجيعه على الاستثمار في عدة مجالات ومن بينها قطاع العقارات.

كما أكد ابو لبدة، على أن الحكومة تشجع جميع المشاريع بغض النظر عن حجمها كون هذه المشاريع تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق المزيد من فرص العمل في السوق الفلسطيني، كما وبارك الوزير لادارة شركة النبالي والفارس للعقارات هذا المشروع المميز و تمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح في السنوات القادمة.

رئيس بلدية البيرة جمال الطويل، أشار إلى أن بلدية البيرة يسعدها تنفيذ هذا المشروع على أرض مدينة البيرة، وأكد أن البلدية تشجع جميع المسثمرين على تنفيذ مشاريع تجارية في المدينة كما وأكد أن بلدية البيرة قد قدمت العديد من التسهيلات للمسثمرين في المدينة وأن مشروع المركز التجاري الذي تم وضع حجر الاساس له هو مشروع مميز بالمدينة سيساهم في تنشيط الحركة التجارية والعمل على توفير المزيد من فرص العمل.

واعتبر الطويل،ان هذا المشروع مشروع مركزي كون أن موقعه على المدخل الشمالي الغربي لمدينة البيرة، حيث يعتبر المدخل الرئيسي لمدينتي رام الله والبيرة، وتمنى لشركة النبالي والفارس مزيد من التقدم والنجاح.

من جانبه، أشار رئيس اتحاد المقاولين عادل عودة، الى أن الاتحاد يشجع جميع أعضاءه بما فيهم شركة النبالي والفارس على تنفيذ المشاريع التجارية والسكنية كون أن السوق الفلسطيني يحتاج إلى 40 ألف وحدة سكنية كل عام، كما وأكد على ضرورة تطوير القوانين ذات العلاقاة بقطاع العقارات لتكون مواكبة لتطور الاقتصادي في فلسطين.

كما تحدث محمد أمين، رئيس الغرفة التجارية في رام الله والبيرة،خلال الحفل، مؤكدا على أن الغرفة التجارية ترحب بهذا النوع من المشاريع التجارية كونها تساهم في خلق المزيد من فرص العمل لتكون بديل للعامل الفلسطين بدل من العمل في المستوطنات كما اشاد بدورها (شركة النبالي والفارس للعقارات) في توفير الشقق للعائلات الفلسطينية ذات الدخل المتوسط.

وفي الختام، اشار ضرغام النبالي المدير العام لشركة النبالي والفارس للعقارات، أن الشركة نفذت العديد من المشاريع الهامة في مجال العقارات وهي مستمرة في تنفيذ عدد أخر من المشاريع خلال الفترة القادمة حيث تميزت الشركة على مدار 15 عام في تلك المشاريع من خلال رفع شعار (مصداقية حقيقية) والذي يعكس إلتزام الشركة نحو المشترين في المشاريع المنفذة والمستقبلية، من حيث الالتزام بالوقت والمعايير المتفق عليها مع المشترين.

وأضاف النبالي، كما وتعمل شركة البنالي والفارس للعقارات حاليا،ً على إنجاز مخططات عدد من المشاريع السكنية والتي ستنفذ خلال العام القادم حيث تمتاز بالمواقع المميزة والمساحات المتنوعة في مساحة الشقق التي تلبي احتياجات مختلف الاسر الفلسطينية. وكما عبر المهندس خالد بجزيل الشكر الى مدراء البنوك ورجال الاعمال ومديرية شرطة رام الله وكل العاملين على انجاح هذا الحفل الكريم.