الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي بالنصيرات ينهي العديد من دورات الإسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- أنهى قسم التثقيف الصحي في اتحاد لجان العمل الصحي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة عدة دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية.

وشملت الدورات العديد من المناطق في قطاع غزة حيث نفذت في كل من مسجد النور في جباليا منطقة الفالوجا, وشارك فيها 30 شابا من رواد المسجد, وروضة الهناء في حي النصر بغزة لـ 22 سيدة من مربيات وأمهات الأطفال .

ونفذ الاتحاد عدة ندوات تثقيفية في مجال الإسعافات الأولية وطرق الإخلاء الصحيحة وإسعاف الجروح والحروق والكسور في مسجد الشيخ أحمد ياسين في جباليا تل الزعتر لربات البيوت.

وتحدث خلال هذاه الندوات المسعف عرفة عبد الدايم عن أهمية تقديم الإسعافات الأولية في اللحظات الأولى من الحدث وطرق تقديم هذه الخدمة بأقل الإمكانات المتاحة في المنازل .

وأفاد حاتم القريناوي منسق برامج قسم التثقيف الصحي أن القسم شرع في دورة جديدة للشباب فى مسجد عبد الله عزام في عزبة بيت حانون لـ 30 شابا ودورة أخرى في مستشفى العودة لـ 35 شابا وفتاة ليكونوا مساندين لطواقم الإسعاف التابعة لمستشفى العودة .

من ناحيته ذكر الدكتور يوسف موسى رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان العمل الصحي أن الاتحاد يسعى فى ظل تقطيع الطرق وقت الاجتياحات والظروف الصعبة التي تحيط طواقم الإسعاف الرسمية وعدم قدرتها أحيانا للوصول للحالات أن يكون فى كل بيت فلسطيني مسعف أو مسعفة يتم تدريبهم لإكسابهم مهارات في تقديم الخدمات الاسعافية لحين وصول سيارات و طواقم الإسعاف الرسمية .

وأضاف موسى أن واقع الحال وكثافة الأعمال الحربية التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلية في مناطق مختلفة من قطاع غزة, ومنع هذه القوات طواقم الإسعاف من الوصول للإصابات يحتم على الاتحاد كمؤسسة صحية عاملة في الميدان تدريب اكبر عدد ممكن من الشباب والنساء لاكتسابهم تلك المهارات لخدمة عائلاتهم وجيرانهم وأهل الحي .