الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس:عميد كلية العلوم والتكنولوجيا يعلن افتتاح ثلاثة تخصصات أكاديمية جديدة لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 13:05 )
خان يونس- معا- أعلن د. أحمد أبو شنب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس عن افتتاح ثلاث تخصصات أكاديمية جديدة لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي 2006/2007، وهي بكالوريوس العلوم الطبية المخبرية والدبلوم المتوسط في تخصصي هندسة التكييف والتبريد وتكنولوجيا الوسائط المتعددة .

وأكد ابو شنب في مؤتمر صحفي اليوم أن إدارة الكلية ومنذ إعداد خطة التطوير الشاملة قبل عدة سنوات وهي تحاول جاهدة تنفيذ الأجزاء التفصيلية لمراحل الخطة بما يضمن تحقيق قفزة نوعية استعداد لبداية كل عام جامعي جديد لاسيما على الصعيد الأكاديمي المتعلق باعتماد برامج وتخصصات جديدة.

وأوضح د. أبو شنب أن قسم القبول والتسجيل بالكلية أعلن منذ الإعلان عن نتائج الثانوية العامة عن البدء في قبول طلبات الالتحاق بالكلية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2006/2007، وذلك في ثلاثة وعشرون تخصصاً متميزاً منها ثلاثة لدرجة البكالوريوس في العلوم الطبية المخبرية وهندسة المباني وتكنولوجيا المعلومات والباقي لدرجة الدبلوم في تخصصات الحاسوب والعلوم الهندسية والعلوم الإدارية والعلوم الطبية، منوهاً إلى الجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي من أجل تطوير الكلية والارتقاء بمستوى التعليم العالي المتخصص في التقانة والتكنولوجيا، علاوة على مساهمتها في النهوض بالواقع الأكاديمي والإداري.

وشدد ابو شنب على أن افتتاح مزيد من التخصصات لدرجة البكالوريوس يساهم بشكل مباشر في إنجاح خطة الكلية التطويرية والخاصة بجعلها مؤسسة أكاديمية فلسطينية متطورة في مجال التعليم العالي التقني والتكنولوجي لاسيما في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة، مشيراً إلى وجود مجموعة من الدراسات المتخصصة لاعتماد عدد آخر من البرامج والتخصصات النوعية التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني للارتقاء بواقع التعليم العالي في فلسطين وعدم اقتصار مجالات التعليم على التخصصات التقليدية.

وذكر د. أبو شنب أن الكلية تضم نخبة من الأكاديميين المؤهلين وذوي الكفاءات العالية في مختلف التخصصات التي يتم التدريس فيها، حيث يتم سنوياً جلب خبرات أكاديمية جديدة للهيئة التدريسية بالكلية وضح دماء مدربة تساهم في إثراء وصقل قدرات الطالب، موضحاً أن ذلك يسير مع تطوير أعضاء الهيئة التدريسية الحاليين من خلال الابتعاث لاستكمال درجاتهم العلمية العليا في عدد من الجامعات العربية والأجنبية إضافة إلى بعض الجامعات المحلية.

وبين حرص إدارة الكلية على افتتاح التخصصات التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني، وبشكل يضمن مساهمة الخريج في بناء مجتمعه وخدمة أبناء شعبه، وهو ما يبرر التوسع في التخصصات التقنية والهندسية، مؤكداً على أهمية تكاثف كافة الجهود في سبيل تطوير التعليم العالي في فلسطين لاسيما في المحافظات الجنوبية التي تعاني من حالة خاصة في التدهور الاقتصادي والوضع المعيشي.