الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع عدد شهداء غزة الى 6 بعد استشهاد الطفلة ختام تايه في بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 15:14 )
غزة- خان يونس- معا-ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة مساء اليوم إلي ستة شهداء و 19 جريحا بعد أن استشهدت الطفلة ختام تايه متاثرة بجراحها في قصف اسرائيلي لاحد منازل بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكانت امراءة و حفيدها استشهدا في وقت سابق بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالقرب من المدرسة الأمريكية.

وأفادت مصادر طبية في مستشفي كمال عدوان لوكالة معا أن القذائف المدفعية استهدفت الشهيدة خيرية العطار 68 عام و حفيدها الشهيد إبراهيم العطار 13 عام
و و صف الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الإصابات ما بين الخطيرة و الخطيرة جدا

وكان ثلاثة مواطنين قد استشهدوا وأصيب عشرة آخرون بعد ظهر اليوم الاثنين في قصف مدفعي اسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان استشهاد المواطنين الثلاثة جراء اصابتهم بشظايا القذائف الاسرائيلية, مشيرة الى أن اصابات اثنين من الجرحى خطيرة.

وأفادت المصادر الطبية أنه تم التعرف على هوية اثنين من الشهداء وهما سعيد احمد نعيم ويعمل مسعف وكان يتواجد قرب منزله لحظة القصف, وصادق عبد الرؤوف ناصر من نفس المنطقة, فيما لم تتمكن الطواقم الطبية من التعرف حتى اللحظة على هوية الشهيد الثالث لوصوله اشلاء متناثرة الى المستشفى.

وذكر شهود عيان أن عدة قذائف سقطت قرب برج رقم عشرة في أبراج الندى السكنية وفي محيط مستشفى بلسم بشكل مفاجئ, مؤكدين ان المدفعية واصلت قصفها خلال وبعد نقل الشهداء والجرحى الى المستشفيات.

وعلى ذات الصعيد أصيبت المواطنة عائشة عدوان ( 30 عاما)، برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي في منطقة الشوكة شرق محافظة رفح، جنوب قطاع غزة, وقد نقلت المواطنة الى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

وأفاد شهود عيان أن قوات الإحتلال المتمركز في المنطقة فتحت أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين لمدة تزيد على 10دقائق متواصلة, ما أدى إلى إصابة المواطنة عدوان بساقيها، وإحداث حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين العزل.

ومن الجدير ذكره أن المنطقة تتعرض لعمليات عدوانية من قبل جيش الاحتلال منذ عملية الوهم المتبدد قبل أكثر من شهر.