الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون اللاجئين تطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية لمخيمات اللاجئين في فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 15:34 )
خان يونس- غزة- معا- طالبت وزارة شؤون اللاجئين كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين حسب اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية .

واستنكرت الوزارة في بيان وصل"معا" نسخة عنه العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد اللاجئين في مخيمات قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، مؤكدة أنها تنظر بخطورة بالغة لما تقوم به القوات الإسرائيلية من استباحه للدم والحجر والشجر الفلسطيني.

ونددت الوزارة بشدة بإستهداف اللاجئين الفلسطينيين وبإستشهاد لاجئ فلسطيني وإصابة خمسة لاجئين فلسطينيين من مخيم الرشيدية في لبنان، في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على المخيم ، مؤكدة أن اللاجئين الفلسطينيين في فلسطين ولبنان يتعرضون حالياً لهجمة إسرائيلية مسعورة تستهدف القضاء عليهم وعلى قضيتهم .

وأدانت العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني, مطالبة المجتمع الدولي والعالم اجمع بالتدخل للعمل على وقف المجازر التي يرتكبها جيش الإحتلال في لبنان وفلسطين.

وبينت أن إسرائيل استهدفت وبشكل كبير خلال حملتها العسكرية الحالية عدداً من المخيمات في قطاع غزة بهدف زيادة معاناة اللاجئين وإجبارهم على ترك منازلهم، مؤكدة أن التصعيد الإسرائيلي يهدف إلى فرض شروط الإستسلام على الشعب الفلسطيني وإسقاط الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني .

وأكدت الوزارة ،أن ما تقوم به إسرائيل من عدوان مستمر وقتل للأبرياء وتدمير المنازل وتجويع الشعب الفلسطيني وحصاره لن يجلب الأمن والاستقرار إلى المنطقة بل على العكس من ذلك ستعيد المنطقة إلى مربع الفعل ورد الفعل, داعياً العالمين العربي والإسلامي الى ضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية والضغط على إسرائيل كي توقف جرائمها وعدوانها.