الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء الفلسطيني يخرج دورة تدريبية لضباط وكوادر الشرطة الفلسطينية في مجال إعداد التقارير الإحصائية

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 18:42 )
رام الله- معا- خرج الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني من خلال المركز الفلسطيني للتدريب الإحصائي التابع له صباح اليوم الاثنين الموافق 24/07/2006 في مقره الرئيسي بمدينة البيره المتدربين في الدورة التدريبية لضباط وكوادر الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية، والتي عقدها الجهاز مؤخراً حول إعداد التقارير الإحصائية.

وأشار السيد نظمي حرب مدير عام المركز الفلسطيني للتدريب الإحصائي بجهاز الإحصاء في كلمته الافتتاحية أن الإحصاء الفلسطيني استطاع وبكفاءة عالية من تأهيل وتدريب العديد من الكوادر الإحصائية في الوزارات والمؤسسات الرسمية خلال الفترة الماضية في عدة مجالات وموضوعات تخص الإحصاء وبرامجه المختلفة، مشيراً أن جهاز الإحصاء اصبح مركزاً لتقديم الخبرات الفنية في مجال التدريب والتأهيل لكافة المؤسسات الرسمية والأهلية في الوطن، باعتبار أن المؤسسة الإحصائية تمتلك المقدرة العالية من الكفاءة والمهنية في العمل والتنظيم والإدارة.

واشار حرب إلى أن الدورة هدفت إلى تعزيز قدرات المستخدمين من ضباط وكوادر الشرطة الفلسطينية لتمكينهم من إعداد إحصاءات رسمية وإكساب المتدربين المهارات الأساسية اللازمة في مجال إعداد التقارير الإحصائية. مضيفاً أن الدورة حققت أهدافها وكانت ناجحة.

من جانبه شكر العميد طارق زيد مساعد قائد الشرطة الفلسطينية للمحافظات الشمالية جهاز الإحصاء على تنظيمه لهذه الدورة الأولى من نوعها لضباط وكوادر الشرطة الفلسطينية، ودعا الجهاز لمواصلة التواصل والتعاون مع الشرطة الفلسطينية في مجال تدريب وتأهيل كوادره وضباطه في كافة مجالات وقطاعات الإحصاء نظراً لأهمية الإحصاء في المجتمع، باعتبار أن لغة العالم أصبحت الآن لغة الأرقام.

وألقى المتدرب الرائد عصام البلبيسي كلمة المتدربين، حيث شكر الجهاز على مواصلة عقده وتنظيمه للدورات المختلفة التي تساهم في تعزيز القدرات الإحصائية في الوطن، كما شكر قيادة الشرطة الفلسطينية على إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بهذه الدورة التي تأتي انطلاقا من أهمية الرقم الإحصائي في التخطيط ووضع السياسات على أسس علمية واضحة.

وتناولت الدورة العديد من المواضيع الهامة ذات العلاقة بالإحصاء وخصوصاً المتعلقة بكيفية إعداد التقرير الإحصائي، ومعايير تصميم التقارير الإحصائية، وكيفية إعداد الجداول الإحصائية وعرض النتائج وتحليلها.

وفي نهاية الحفل قام السادة نظمي حرب ومحمود جرادات مساعد رئيس الجهاز للشؤون الإحصائية والعميد طارق زيد بتوزيع الشهادات على الخريجين.