الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بورصة فلسطين تستقطب خبراء دوليين لبحث أهمية تطوير ممارسات فعالة

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 19:53 )
سلفيت- معا- في محاولة لجذب انتباه الشركات المساهمة العامة إلى أهمية تطوير علاقات المستثمرين فعالة للتواصل مع شرائح المساهمين المختلفة والمستثمرين المحتملين، تعقد بورصة فلسطين يوم الثلاثاء القادم الموافق 9/11/2010 بمدينة رام الله، الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال الفلسطيني، تحت عنوان: "علاقات المستثمر.. ممارسة فعالة لمنع الأزمات" برعاية وحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض، وللعام الرابع على التوالي.

وفي سبيل التفاعل والإطلاع على التجارب الإقليمية والدولية في مجال علاقات المستثمرين، استطاعت بورصة فلسطين استقطاب نخبة من الخبرات والمتخصصين في علاقات المستثمرين على المستوي الإقليمي والدولي، ليستعرضوا وعبر الملتقى السنوي الرابع محاور وقضايا هامة، لتشكل بداية لتفعيل وتعزيز علاقات المستثمرين في الشركات المساهمة العامة في فلسطين، استئناساً بتجارب إقليمية ودولية في هذا المجال.

ويحمل الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال الفلسطيني أهمية خاصة، نظراً لما يحظى به موضوع علاقات المستثمرين من اهتمام على المستويات الإقليمية والدولية، وتحديداً بعد تفجر الأزمة المالية العالمية، التي أبرزت الحاجة لوجود وحدات مختصة في الشركات المساهمة العامة تكون قادرة على تفعيل علاقاتها مع المستثمرين على أساس من الثقة والشفافية المطلقة، وتساهم في تطوير ممارسات وأساليب حديثة، تواكب المستجدات على صعيد أسواق المال، وتقدم طرائق متقدمة للتعامل مع الأزمات والتخفيف من حدتها سواء على مستوى الشركات أو المساهمين.

إلى ذلك، أكدت بورصة فلسطين على انتهاء تحضيراتها الفنية واللوجستية واكتمال استعداداتها لاستقبال المتحدثين والخبراء من منطقة الشرق الأوسط وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى مشاركة وحضور مسؤولين من القطاعين العام والخاص ورجال أعمال، ومكونات البورصة من الشركات المدرجة وشركات الوساطة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

يذكر أن الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال الفلسطيني يحظى لهذا العام برعاية ماسية مشتركة من كل من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، ورعاية فضية من قبل شركة أرنست ويونغ. فيما تحظى فعاليات الملتقى السنوي الرابع برعاية إعلامية حصرية من شركة إعلام تام وشبكة PR Newsire.