الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تنظم حفلا تكريميا لأوائل الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 19:55 )
جنين - معا - نظمت بلدية جنين حفلا تكريمي للطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة في المحافظة اليوم في قاعة البلدة بحضور كل من محافظ جنين قدوره موسى ومديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر وممثلي الحكم المحلي ورؤساء البلديات والمجالس القروية وحشد كبير من المواطنين

وبدا الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء قرأت سور الفاتحة على أرواحهم.

ورحب علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين بالحضور وهنأ الطلبة الناجحين وأكد على أن طريق العلم هو طريق النصر والقوة لكل مجتمع ولكل دولة.

وأشاد الشاتي بدور المعلمين الذين واصلوا الكفاح رغم الظروف الاقتصادية السيئة التي مرت على الشعب الفلسطيني وقطع الرواتب ورغم ذلك إلا أن نسبة النجاح عالية والفضل يعود إليه.

كما نقل محمد راغب عباس في كلمة البلدية تحيات رئيس بلدية جنين الدكتور حاتم جرار والذي يقبع خلف القضبان الإسرائيلية وتحيات النواب والوزراء من سجون الاحتلال إلى أهالي محافظة جنين .

ودعا الطلبة الناجحين إلى التمسك بالعلم والمعرفة والتواصل الى درجات عالية في العلم والمعرفة والتمسك بالمنافسة الشريفة.

من جهته أكد محافظ محافظة جنين قدوره موسى على إرادة الشعب الفلسطيني وصموده أمام الممارسات الإسرائيلية الغاشمة على أبناء الشعب الفلسطيني والدليل هو النجاحات والانتصارات التي قام بها طلبة الثانوية العامة رغم الظروف الاقتصادية والسياسية السيئة.

كما أشادت سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين بدور التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات لما لهم دور كبير في توفير الجو الملائم للطلبة أثناء تقديمهم للامتحانات

ودعت الطلبة والطالبات إلى اختيار التخصص المناسب من اجل بناء مستقبلهم ومستقبل بلدهم كما دعتهم إلى أن يكونوا سفراء على قدر المسؤولية باسم وطنهم.

من ناحيته قال بلال الأشقر في كلمة الجامعة العربية الأمريكية :"أن الجامعة قررت أن تقدم منحة دراسية كاملة للطالب الذي اخذ المركز الأول على الفرع العلمي في محافظة جنين ومنحة كاملة للطالب الذي اخذ المركز الأول على الفرع الأدبي في محافظة جنين".

وأضاف الاشقر أن الجامعة قررت إعطاء منحة نسبتها 25 % لطلبة الأوائل على مستوى محافظة جنين.