الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخفيض تعرفة عوائد وأجور الترددات وحرف المهن والاتصالات بنسبة 50%

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 19:16 )
رام الله- معا- تماشياً مع توجهات الحكومة لبناء سلطة المؤسسات التي يحكمها القانون والجهود المبذولة من قبل الوزارة لتصويب اوضاع المحطات وضبط سوق الاتصالات وتنظيم العمل به، جاء قرار مجلس الوزراء المعدل (13/69/13/م.و/س.ف) لعام 2010، وبتنسيب من وزير الاتصالات مشهور أبو دقة بشأن تعرفة عوائد وأجور الترددات وحرف ومهن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد السريع، كواحد من أهم القرارات التي من شأنها تنظيم استخدام التردد الفلسطيني وتخفيف العبء المالي، حيث اتاح تعديل القرار التكيف مع الظروف الاقتصادية السيئة التي تعاني منها العديد من المحطات.

وأكد أبو دقة، في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه، ان قرار مجلس الوزاراء سيتيح تخفيض تعرفة عوائد واجور الترددات بنسبة 50% للعديد من الخدمات، كما سيتم الغاء بعض الخدمات من عوائد التراخيص التي كانت مقرة سابقاً، الأمر الذي يأتي ضمن دور الوزارة في عملية تحفيز وتشجيع الاسثثمار في هذا القطاع.

وأشار ابو دقة، الى ان القرار سيعمل على ضبط سوق الاتصالات وتنظيم العمل به، وبالاخص فيما تقوم به بعض المحطات الفضائية الاجنية والاسرائيلية المتحركة التهرب من التزاماتها نحو السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك بالبث من اراضي السلطة بواسطة وصلات مايكروفية ترتبط مع محطات ارضية فضائية تعمل من داخل اسرائيل.

وسيتيح القرار، دخال خدمات جديدة مثل، خدمات النفاذ عبر النطاق العريض والاتصال الصوتي عبر الانترنت، و تنظيم استخدام التردد الفلسطيني المحدد وفقاً لقرارات وتوصيات الاتحاد الودلي للاتصالات.

تجدر الاشارة، الى انه يمكن الاطلاع على قرار مجلس الوزراء كاملا من خلال موقع الوزارة الالكتروني http://www.pmtit.pna.ps، ومقارنة مواد القرار رقم (223لسنة 2004 القديم ) وبين القرار المعدل رقم (13/69/13/م.و/س.ف) لعام2010.