الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود تقتحم الجدار في بلعين

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 02:03 )
رام الله- معا- في خطوة للتضامن مع اهالي قرية بلعين غربي مدينة رام الله في نضالهم ضد جدار الضم والتوسع المقام على اراضي القرية قامت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية بعرض فلم غاندي في خيمة الاعتصام المقامة على الاراضي المصادرة داخل منطقة الجدار رغم قيام قوات الاحتلال باعاقة وصول طاقم مؤسسة جهود الى تلك المنطقة.

وحضر عرض الفلم العديد من اهالي القرية بوجود عدد من المتضامنين الاجانب ، ورحب رئيس لجنة مواجهة الجدار في بلعين عبد الله ابو رحمة بفكرة مؤسسة جهود واعتبرها مساهمة لتعزيز مسيرة النضال ضد الجدار .

من جانبها اكدت كفاية غنام من مؤسسة جهود على ان هذه الخطوة تاتي استباقا لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في بلعين وعدد من المناطق الريفية مشيرة الى ان عرض الفلم ياتي كرسالة احتجاجية على هذا الجدار الذي يلتهم اراضي المواطنين ولإعطاء المشاهدين نموذجا من التاريخ الحديث لأحد تجارب مقاومة الاستعمار وتعزيز صمود المواطنين تحت الاحتلال، وربط هذا الموضوع بما يجري في الاراضي الفلسطينية التي يواجه فيها الشعب الفلسطيني حصارا مدمر.

وعقب عرض الفلم ادار معمر شتيوي مع المشاركين نقاشا حول فكر غاندي في مقاومة الاحتلال ، حيث اجمع المشاركون على ضرورة استغلال الموارد المتاحة وايجاد مشاريع تنموية للوصول الى نوع من الاكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد الكلي على المساعدات الخارجية.