الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعتداء على سائح تشيلي على خلفية ملامحه العربية

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- هاجم مجموعة من الشبان اليهود سائحا من تشيلي بعد منتصف ليلة الخميس أثناء مروره بالحديقة العامة وسط مدينة القدس، حيث قام ثماني شبان من اليمين اليهودي المتطرف بضربه في أنحاء جسده بعد شكوكهم بانه عربي.

وقد تم نقله الى مستشفى هداسا عين كارم بعد أن وصفت حالته بالمتوسطة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين، فقد وصل تولدو دومينس "43 عاما" الى اسرائيل الاسبوع الماضي بهدف حضور زواج إبن صديقه الذي هاجر الى اسرائيل قبل سنوات، حيث خرج الخميس للتنزه والسهر في القدس، وأثناء عودته الى مكان إقامته مر من خلال الحديقة العامة في القدس، حيث هاجمه ثماني شبان من اليهود المتطرفين بعد أن شكوا أنه عربي لكون ملامحه الشخصية تشبه العرب، حيث سألوه قبل أن يقوموا بضربه هل أنت عربي ؟ كما أكد يوم أمس في حديث مع الصحيفة من المستشفى الذي لا زال يعالج فيها.

وأضافت الصحيفة، أن الشرطة الاسرائيلية قامت باعتقال الشبان الـ 8 الذين نفوا تهمه الاعتداء على السائح مؤكدين أنهم كانوا في الحديقة وأنهم كانوا يشربون الكحول، حيث أكدت تحقيقات الشرطة أنهم كانوا تحت تأثير الكحول، وقد تم عرض كافة المتهمين على محكمة الصلح في القدس يوم أمس التي مددت إعتقالهم حتى اليوم الاثنين، بعد أن رفضت طلب الشرطة، بتمديد اعتقالهم لخمسة ايام.