كوماندوز روس سابقون بأفغانستان يطلبون الالتحاق بالجيش الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 06:37 )
معا- اعلن مقاتلون سابقون في القوات الخاصة السوفياتية ثم الروسية، مهاجرون الى اسرائيل، عن رغبتهم في الانضمام الى وحدات القناصة في الجيش الاسرائيلي، للمشاركة في الحرب ضد لبنان.

ونشرت شبكة « نيوز رو» الإلكترونية، نقلا عن مصار اسرائيلية، ان المقاتلين السوفيات والروس السابقين، توجهوا بهذا الطلب الى وزير الدفاع الاسرائيلي وقادة الوحدات التي تقاتل في شمال اسرائيل، لكنهم لم يتلقوا ردا بعد.

وقال رونين راتنر قائد كتيبة «عاليه»، التي سبق وضمت مئات المقاتلين من المهاجرين الذين سبق وقاتلوا في صفوف الوحدات الخاصة، «ان جيش الدفاع الاسرائيلي يجب ان يستدعينا على الفور، وقد اثبتنا قدراتنا المتميزة لدى تصفية القناصة الفلسطينيين في غزة ووضعنا حدا للانتفاضة»، على حد تعبيره.

واضاف «كما اننا استطعنا الحد من هذه المشكلة هناك». مؤكدا وجود فرق بين شباب الثامنة عشرة ومن يبلغون من العمر ما فوق الثلاثينَ، في اشارة الى الفرق بين شباب جيش الدفاع والمقاتلين المتميزين من ذوي الخبرة الكبيرة، التي اكتسبوها خلال خدمتهم في الوحدات الخاصة في افغانستان، ثم في الشيشان.

واشارت الوكالة الى ان كتيبة «عاليه» تضم ما يزيد عن الف مقاتل من ابرز القناصة والمظليين والمتخصصين في وقت ثمة من يشير فيه الى المهارة الفائقة التي تميزهم عن مقاتلي الجيش الاسرائيلي ممن لا تزيد تدريباتهم العسكرية عن خمسة اسابيع.