السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع نسبة الفقر في اسرائيل والنسبة الاعلى سجلت في شرقي القدس

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 16:36 )
بيت لحم- معا- نشرت مؤسسة التأمين الوطني الاسرائيلي تقريرها السنوي عن الفقر في اسرائيل، حيث اظهر انضمام 15 الف عائلة جديدة الى دائرة الفقر اغلبها من العائلات العربية بالاضافة لعائلات المتدينين.

ولكن النسبة الاعلى للفقر تم تسجيلها لدى السكان العرب في شرقي القدس.

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد تم نشر هذا التقرير صباح اليوم الاثنين والذي ظهر فيه ارتفاع نسبة الفقر في اسرائيل خلال عام 2009 بـ 0،6% ، وهذا ما يعني انضمام 123،500 اسرائيلي خلال هذا العام الى دائرة الفقر في اسرائيل.

واكد وزير الرفاة الاجتماعي الاسرائيلي يتسحاق هيرتسوغ في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين ونشر من خلاله هذا التقرير، انه سيعرض هذا التقرير على رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وعلى الحكومة الاسرائيلية، بهدف اخذ موافقتهم على الخطة التي اعدها لمواجهة ازدياد حالات الفقر في اسرائيل.

واضاف الموقع ان نسبة الفقر العامة في اسرائيل وصلت الى 25% وهذا ما يعني انه يوجد في اسرائيل واحد من كل اربعة تحت خطر الفقر، وهذه النسب تتفاوت في المدن الاسرائيلية نتيجة للسكان، بحيث تم تسجيل نسبة 72% في المناطق العربية في القدس الشرقية، وهي النسبة الاعلى التي تم تسجيلها في اسرائيل.

وكذلك فان هذا الارتفاع في نسبة الفقر العامة في اسرائيل يعود ايضا لارتفاع النسبة في اوساط المتدينين، نتيجة لارتفاع افراد الاسر في العائلات المتدينة وكذلك الحال لدى العرب.