الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد صمت استمر لايام فتح ترد على تصريحات الزهار التي هاجم فيها فتح والرئيس عباس

نشر بتاريخ: 10/07/2005 ( آخر تحديث: 10/07/2005 الساعة: 02:34 )
بيت لحم - معا - بعد أيام من التصريحات القوية التي هاجم بها محمود الزهار أحد قادة حركة حماس حركة فتح واتهمها بالفساد والضعف ردت الحركة اليوم ببيان على هذه التصريحات التي قال فيها الدكتور محمود الزهار ان فتح وقادتها فاسدون واتهم الرئيس محمود عباس بالضعف وعدم الثقة به.

وأوضحت فتح أنها ترفض هذه اللغة لانها لا تخاف التهديد وان هذه اللغة يمكن ان تقود الى النيل من وحدة الشعب الفلسطيني الامر الذي لا تحبه فتح لكنها لن تتخلى عن نهجها الديمقراطي وستحافظ على الوحدة الوطنية مهما كانت الاستفزازات والتحديات لان المرحلة القادمة هي مرحلة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة دولة سيادة القانون والمؤسسات.

واكدت فتح في بيانها الذي جاء على شكل ثماني نقاط رئيسية على ان هذه التصريحات مرفوضة جملة وتفصيلا وان هذه التصريحات تحمل معاني ودلالات بالنسبة لحركة فتح اما ابرز نقاط البيان:-

* تؤكد حركة فتح ان الرئيس محمود عباس هو الرئيس المنتخب والشرعي وان وصفه بالضعيف امر مرفوض واننا نؤكد على ان الرئيس ضعيف امام المصلحة العليا لشعبنا وهو قوي في مواجهة الضغوط التي تمارس عليه فهو يرفض الاقتتال الفلسطيني ويتصرف كرئيس للجميع ولا يمكن له ان يتصرف كرئيس لفصيل لان واجبه يحتم عليه ان يصون مصالح الشعب كاملة .
* ان الهجوم على فتح ووصفها بالفساد في الداخل والخارج فيه تنكر لتاريخ ونضال الشعب الفلسطيني باسره ففتح قدمت الشهداء والجرحى على مدى خمسين عاما وصمدت وحافظت على الهوية الوطنية وكل من ينكر هذه الحقائق يتجنى على فتح وعلى نضالات الشعب الفلسطيني.
* ان حركة فتح لا تتجاهل اطلاقا على انه توجد اخطاء في الممارسة لكن فتح لم تخطئ لحد التفريط في الثوابت الفلسطينية والرئيس ياسر عرفات استشهد ولم ينحني ولم يفرط والشعب الفلسطيني وحركة فتح التفوا من حوله لانه مثّل رمز الوطنية والصمود والقيادة الرشيدة .

* اذا كانت حركة فتح تعترف باخطائها فهذا دليل على صحتها وليس دليل على الفساد فالذين ينتهجون طريق الاصلاح لا بد لهم ان يعترفوا بوجود الاخطاء والذين يفعلون ذلك هم الاقوياء وليس الضعفاء والضعيف الحقيقي هو الذي يعتبر نفسه فوق النقد وفوق الخطأ .

* ان فتح تؤكد ان الانسحاب الاسرائيلي انجاز للشعب كله وان اي فصيل لا يستطيع ان يختزل الانتفاضة لنفسه لانها كانت نتيجة تضحيات الشعب كافة. وفتح في هذا الموضوع ترى نفسها اسمى من ان تقوم باحصاء شهدائها واسراها لتثبت على انها السباقة الى الشهادة والتضحية والفداء .

* اننا في فتح نتطلع لليوم الذي سيندحر الاحتلال عن ارضنا لان ذلك سيكون بداية للتنمية والازدهار والاصلاح ولان شعبنا الذي ضحى وصبر يستحق ان يعيش بهناء وراحة وحياة كريمة .

* ان فتح تناشد الاخوة في حماس الاقتداء بالشيخ الجليل الشهيد احمد ياسين الذي حافظ على الوحدة الوطنية ولم يتهجم يوما على فتح وقادتها واذا كان بعض قادة حماس الحاليين يستخدمون لغة التهديد لفتح فان فتح لا تخاف التهديد.

وتؤكد رفضها لهذه اللغة التي يمكن ان تقودنا الى ما لا نحب ويمكن ان تنال من وحدتنا الوطنية مشددين على التفافنا حول قيادتنا المنتخبة محافظين على الوحدة الوطنية.

* اننا ندعو كافة الاطراف في شعبنا الى اثبات ان شعبنا يستحق ان تكون له دولة ديمقراطية تاخذ دورها الحقيقي بين الامم ونمد ايدينا لكل القوى للمشاركة في البناء لان الوطن واحد والهدف واحد .