الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية تستهجن صمت منظمات حقوق الإنسان الدولية على المجازر الاسرائيلية ضد فلسطين ولبنان

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 17:49 )
غزة - معا - استهجنت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين، صمت
المنظمات الدولية لحقوق الإنسان على المجازر الاسرائيلية ضد اللبنانيين والفلسطينيين.

ودعت الهيئة كافة المنظمات الحقوقية في المنطقة، وكل بلدان العالم، بأن تضغط على حكوماتها وعلى هيئة الأمم المتحدة لتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان على الشعبين الفلسطيني واللبناني، معتبرة ما يجري في الأراضي الفلسطينية واللبنانية جرائم حرب ضد المدنيين تتطلب تقديم مرتكبي هذا المجازر للمحاكم الدولية .

وأعلنت الهيئة عن تضامنها مع الشعب اللبناني، وقلقها الشديد لما يتعرض له اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من قصف إسرائيلي لمخيماتهم مما أودى بحياة عدد من أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان .

وقالت الهيئة :"إن ما تقوم به إسرائيل من قتل وتشريد لآلاف المدنيين وتدمير للبنى التحتية الفلسطينية و اللبنانية، والإفراط المتعمد في استخدام القوة ، هو جريمة ضد المدنيين العزل، وبداية لإعادة احتلال " لبنان "، وهي دولة عضو في الأمم المتحدة ، وينذر بمزيد من خلط الأوراق في المنطقة ويعجل في اشتعال حرب إقليمية، لن يكون من السهل السيطرة عليها".

كما دعت الهيئة المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتها، وممارسة أكبر ضغط لفضح حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإجبارها على وقف إطلاق النار، والعودة للمفاوضات بهدف تبادل الأسرى مع الفلسطينيين واللبنانيين .