الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة السجون الاسرائيلية تفرض اجراءات مشددة على الاسرى في محاولة لعزلهم منذ اسر الجنود الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 18:20 )
بيت لحم- معا- بدات ادارة السجون الاسرائيلية منذ اسر الجنود الاسرائيليين الثلاثة في غزة وجنوب لبنان من قبل المقاومة الفلسطينية واللبنانية بفرض اجراءات مشددة على زيارات محامي نادي الاسير للاسرى الفلسطينيين والعرب القابعين في السجون الاسرائيلية في محاولة لعزل الاسرى عن محيطهم الخارجي وعدم اضطلاعهم على ما يحدث من تطورات ميدانية وخصوصاً في ظل الحديث عن صفقات تبادل للاسرى بين المقاومة الفلسطينية واللبنانية من جهة وبين اسرائيل من جهة اخرى.

وقال نادي الاسير في بيان له وتلقت معا نسخة منه :" ان المحامين هم حلقة الوصل الوحيدة التي تربط الاسرى بأهاليهم والعالم الخارجي في ظل سياسة الحرمان التي تفرضها اسرائيل على زيارات اهاليهم وقطع المحطات الفضائية عنهم وعدم ادخال الرسائل والصحف اليومية اليهم".

وبحسب البيان الصحفي لنادي الاسير فان محامي النادي اشاروا الى المعاناة التي يلاقونها خلال زياراتهم للسجون حيث يتعرضون لممارسات ومماطلات من قبل السجانين وادارة السجون و افاد العديد من المحامين ان ادارة السجون الاسرائيلية بدأت حديثا بالتشديد على المحامي حيث تطالبه بتقديم سبب مقنع لزيارة الاسير، كما ان ادارة السجون تتلكأ في الموافقة على السماح للمحامي بزيارة السجن وتنسيق الزيارة للقاء الاسرى بحجج كثيرة.

واضاف النادي :"عند السماح للمحامي بزيارة السجن، فإنه ينتظر امام بوابات السجن مدة ساعتين الى ثلاث ساعات قبل السماح له بدخول السجن ولقاء الاسرى، واذا كان التنسيق لزيارة 6 اسرى مثلاً فإن ادارة السجن تسمح له بلقاء 3 اسرى فقط وتكون الزيارة مراقبة والمدة بين احضار اسير واسير اخر ساعة او اكثر بحجة انه يوجد حالة طوارئ في السجن او نقليات".

كما افاد محامي نادي الاسير الذي زار سجن عوفر مؤخراً ان ادارة السجن ارغمته على الانتظار لأكثر من ثلاث ساعات قبل الموافقة على دخوله الى السجن ولقاء الاسرى، ولم يسمحوا له الا بزيارة اسير واحد مع العلم ان التنسيق كان لزيارة 5 اسرى بحجة ان السجانين مشغولين.

من جهته افاد محامي نادي الاسير الذي زار سجن مجدو قبل عدة ايام ان ادارة السجن قامت بوضعه في غرفة قذرة جداً لمدة 3 ساعات كانه اسير، وتمت معاملته بأسلوب سيء جداً مما اضطره الى التشاجر مع الادارة وامتنع عن الزيارة بسبب هذه المعاملة الفظة.

كما اشار نادي الاسير الى ما حدث مع محامي آخر اثناء تنسيقه لزيارة سجن نفحة حيث طلبت منه ادارة السجن تقديم سبب واضح ومقنع عن سبب زيارته لكل اسير على حدة في محاولة لتنغيص عمل المحامي وعدم اعطائه الفرصة للقاء الاسرى.

وبالاستناد الى ما تم ذكره سيقوم عدد من محاموا الزيارات العاملين في نادي الاسير الفلسطيني بتقديم شكاوي ضد ادارة السجون الاسرائيلية احتجاجاً على هذه المعاملة التي يتعرضون لها اثناء زيارتهم الاسرى.