الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم وبلدية البيرة يكرمون الطلبة الأوائل في المحافظة بمشاركة رئيس المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 19:08 )
رام الله- معا- كرمت بلدية البيرة ومديرية تربية وتعليم رام الله والبيرة الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة بالمحافظة، بحضور رئيس المجلس التشريعي د. عزيز الدويك ورعاية وزير التربية والتعليم العالي د. ناصر الدين الشاعر.

وقدم الدكتور عزيز الدويك في كلمته المقتضبة شكره إلى أهالي الطلبة الذين بذلوا كل جهد ممكن رغم الظروف الصعبة التي عاشوها ووفروا الأجواء المناسبة ليتمكن أبنائهم من التفوق وتحقيق نجاح طالما جدوا من اجل الحصول عليه، ليكدوا أنهم شعب قادر على الانتصار.

و ألقى السيد جميل أبو سعدة كلمة وزارة التربية والتعليم العالي مندوبا عن د.ناصر الدين الشاعر ليؤكدوا فيها تمنيات الوزير لجميع الطلبة ومباركته وانه يرغب في أن يكون معهم ولكن الظروف لم تسمح له بذلك.

وذكر أبو سعدة بحديث الرسول الكريم محمد بأن طلب العلم فريضة، وعلى الجميع الجد والعمل في طلب العلم، مؤكدا أن الاحتفال اليوم يؤكد انتقال الطلبة من مرحلة المدرسة إلى مرحلة الجامعة، هذا يحتم عليهم أن يكونوا مثالا في الأخلاق والجد في طلب العلم.

وناشد أبو سعدة الطلبة الذين يفكرون في السفر للتعليم في الخارج أن يعودا إلى وطنهم بعد إنهاء دراستهم ليقوموا بخدمته ويعملوا من أجل رفعته وحريته واستقلاله.

وألقى نائب رئيس بلدية البيرة عمر حمايل كلمة قال فيها:"إننا نقف اليوم مع سفراء العلم ومع من ارتضوا أن أني يحلموا أمانة الرسل، فكونوا على قدر هذه الأمانة".وقال أن بلدية البيرة ارتأت هذا العام أن تكرم طلبة المحافظة الذين حصلوا على معدل تجاوز 90% في مختلف التخصصات.

وقال حمايل أن المجلس البلدي في البيرة حرص منذ قدومه على أن يولي الطلبة اهتماما خاصا يليق بهم، بجهودهم الكبيرة في طلب العلم والمعرفة.

والقت عفاف عقل كلمة باسم مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة وقالت أن بلدية البيرة قالت فيها أن 5420 طالبا وطالبة تقدموا لامتحان الثانوية العامة وكانت نسبة النجاح في الفرع العلمي 85% ف في محافظة وفي الفرع الأدبي 64% والفرع المهني 59% وفي الدراسة الخاصة 44%.

وتقدمت عقل بخالص شكر مديرية التربية والتعليم في المحافظة إلى الطلبة الذين جدوا للحصول على هذه المعدلات المتفوقة، مؤكدة أن العلم هو السلاح الأهم لتحرير أرضنا ووطننا من المحتل الغاصب.

وألقت الطالبة هبة بعيرات الأولى في محافظة رام الله والبيرة كلمة باسم الطلبة الناجحين شكرا فيها أهالي الطلبة الذين وفروا الجو المناسب لتوفق الطلبة، وأكدت أن النجاح الذي حققه الطلبة جاء ثمرة عام كامل من الجد والعمل.

وألقى السيد محمود مهنا من مؤسسة السبق للإبداع الفكري كلمة أكد فيها أن مؤسسته تعمل على تقديم عدد من المنح الدراسية للطبلة المتفوقين في العلوم الإنسانية.