الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد طفل في بلدة القرارة وقوات الاحتلال تامر سكان شرق المغازي بمغادرة منازلهم تمهيدا لهدمها

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 23:02 )
خان يونس - معا-استشهد الطفل بشير ابو ظاهر 13 عاما بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي التي توغلت في منطقة ابو ظاهر شرق بلدة القرارة شمال محافظة خانيوس التي تبعد عن خط الحدود بين قطاع غزة واسرائيل اكثر من 400 متر.

واوضح مراسل وكالة معا الاخبارية جنوب القطاع ان قوة اسرائيلية خاصة توغلت في المنطقة وفتحت نيران اسلحتها الرشاشة باتجاه عدد من المواطنين مما ادى لاستشهاد الطفل بشير واصابة اثنين من الواطنين هما رجل وامراة.

وأفاد شهود عيان أن قوات إسرائيلية خاصة كانت تقوم بأعمال بحث وتحري ، عن عبوات ومنصات إطلاق صواريخ محلة الصنع ، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل ما بين أراضي السلطة الفلسطينية والأراضي المحتلة عام 48 ، عندما فتحت نيران أسلحتها باتجاه مجموعة من المواطنين من عائلة أبو ظاهر التي لاتبعد منطقة سكناهم عن منطقة الحدود مسافة 400متر .


ومن ناحية أخري توغلت ستة آليات إسرائيلية في منطقة الفرحين شرق في بلدة عبسان شرق خان يونس ، وقامت بإعمال تجريف وتمشيط في المنطقة لمسافة تزيد عن 300 متر في الأراضي الفلسطينية تحت غطاء كثيف من إطلاق نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المواطنين مما احدث حالة من الرعب والهلع في صفوف المدنيين والأطفال .

على الصعيد نفسه توغلت 10 دبابات لقوات الاحتلال بشكل محدود شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

و أفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال نادت عبر مكبرات الصوت سكان المنطقة الشرقية في مخيم المغازي باخلاء المنطقة تمهيدا لقصفها وشهد مخيم المغازي خلال الاسبوع الماضي قد تعرض لعدة توغلات و اجتياحات أدت الي استشهاد 17 و 120 جريح.

و علمت وكالة معا ان الجيش الاسرائيلي ابلغ احد قادة كتائب شهداء الاقصي في حي الشيخ راضوان باخلاء المنزل تمهيدا لقصفه.

و كان عدد من سكان شمال القطاع في مدينتي بيت حانون و بيت لاهيا تلقي اتصالات من جيش الاحتلال الاسرائيلي باخلاء منازلهم لتدميرها