الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيد حسن نصر الله: سندخل في معركة ما بعد حيفــــــــــــا وان لزم الامر ما بعد بعد حيفا

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 02:23 )
بيت لحم- معا- توعد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله في كلمة بثها تلفزيون المنار اليوم اسرائيل بتوسيع دائرة المواجهة واستهداف المدن الاسرائيلية لتطال ما بعد مدينة حيفا متوعدا اياها بالحاق المزيد من الخسائر في صفوف جيشها في حال توغلت في مناطق اخرى في لبنان.

واضاف نصر الله قائلا" سندخل في معركة ما بعد حيفا وسنختار الزمان لننتقل فيه الى ما بعد ما بعد حيفا, ولن نقبل اي شروط "مذلة" لوقف اطلاق النار, ونحن منفتحون على المعالجة السياسية".

وقال الامين العام لحزب الله" لو اننا لم نقم باسر الجنديين لكانت نفس الحرب ستشن علينا في الاشهر المقبلة وعملية الاسر احبطت الخطة الاخطر والسيناريو الاسوا في الحرب على لبنان هذا ما توصلنا اليه الان ".

واضاف"ان اسرائيل وامريكيا كانوا يعدون خطة لشن الحرب على المقاومة اللبنانية بسبب او بدون سبب فكل المناورات التي اجرتها اسرائيل في الاشهر الماضية كانت تحضيرا للعدوان على لبنان ومقاومته وقصف مقراتها ومباغتت قادتها في فترة زمينة محددة وخاصة في شهري ايلول او تشرين الاول".

واوضح نصر الله ان المقاومة كانت مستعدة لهذه الحرب قبل اسر الجنديين , والتي فاجئت اسرائيل وبددت خطتها لضرب المقاومة فوجدت نفسها في حالة اذلال فعجلت الحرب التي تشنها الان".

وتابع قائلا" " ان قدرنا ان نخوض معركة تحرير ما تبقى من الاراضي اللبنانية المحتلة و شعارنا الاساسي هو الكرامة, والمهم في المعركة البرية والتي ستعطينا فرصة للاشتياك مع العدو والحاق الخسائر في صفوفه".

وحول المعارك الدائرة في الجنوب اتهم نصر الله اسرائيل بشن حرب نفسية لتقويض معنويات اللبنانيين والمبالغة في الاصابات التي أوقعوها في صفوف حزب الله, قائلا" لا تصدقوا العدو في انه يقتل المئات من المقاومين وانتظروا اخبارنا نحن لاننا لا نخفي شهداءنا".

وفي الموضوع السياسي:

قال نصر الله ان مشروع الشرق الاوسط الجديد الذي تتحدث عنه الولايات المتحدة ليس وليد اللحظة انما تم الاعداد له مسبقا, وفي تقديرات الامريكان ومعهم الصهاينة ان هناك عقبات في سبيل اقامة الشرق الاوسط الجديد."

واضاف " مشروع الشرق الاوسط الجديد هدفه تصفية القضية الفلسطينية ولا مكان لاي حركات مقاومة في فلسطين ولبنان اضافة الى النيل من كل المناصرين للمقاومة كسورياوايران وازالتها من المشروع الامريكي في المنطقة ".

وقال ان الامريكيين فوجئوا بالنجاحات التي حققتها حركات المقاومة لا سيما حركة حماس في فلسطين وكذلك من حجم الالتحام الشعبي وراء المقاومة اللبنانية من خلال قيام الامريكيين بدراسة واقعية للجيش اللبناني وفوجئوا بانه لايمكن ان يقدم على الانخراط في المؤامرة الامريكية الاسرائيلية والمساومة على وطنه ".