الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد الوطني تكثف حملاتها الرقابية والتفتيشية لتنظيم السوق المحلي

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- صرح وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم الخميس، بأن طواقم التفتيش والرقابة في الوزارة ستكثف إجراءاتها الرقابية على المؤسسات والأسواق الشعبية المتعاملة بالمواد الغذائية بمختلف أنواعها، ومتابعة متغيرات السوق من حيث توفر جميع السلع والمواد التموينية وخاصة الأساسية منها بأسعار منافسة ومعقولة دون المغالاة فيها.

وحسب نوفل، سيتم التركيز على فحص عينات المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها للتأكد من سلامتها.

وحذر نوفل، جميع من يخالف القوانين ويستغل مناسبة عيد الأضحى المبارك للقيام بعمليات الغش التجاري أو رفع مصطنع للأسعار، والاتجار باللعاب النارية، وعدم التقيد بالقوانين والأنظمة المعمول بها، مؤكدا علىأن الوزارة ستكون له بالمرصاد وستتخذ معه جميع التدابير والإجراءات القانونية بحقه.

و دعا نوفل، المواطنين إلى الإبلاغ عن التجار الذين يسوقون الألعاب النارية، والتلاعب بالأسعار على الخط المجاني رقم (1700300300)، أو خطوط مكاتب الوزارة في المحافظات التي سبق الإعلان عنها في وسائل الإعلام، كي يتسنى لطواقم حماية المستهلك اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك.

ودعا نوفل، وسائل الإعلام بمختلف أنواعها والمستهلك نفسه بالتعاون مع الوزارة لمساعدة الجهة المعنية في معالجة الأمور الموجودة في الأسواق من غلاء أو غش، في بعض المواد مثل اللحوم وغيرها، من خلال اكتشاف مكمن الخطأ لمعالجته والتركيز على تغير ثقافة الاستهلاك لدى المواطنين والتجار من أجل الوصول إلى سوق مستقر.

كما أعرب نوفل، عن بالغ الشكر والامتنان للإخوة التجار وممثلي القطاع الخاص على ما أبدوه من تعاون وحرص شديدين على تطبيق القوانين والأنظمة ذات العلاقة، وبما يحمي ويصون حقوق المستهلك الفلسطيني، ويعزز من اللحمة الوطنية في هذه الايام المباركة.

وفي نهاية حديثه قدم نوفل، باسم وزارة الاقتصاد الوطني أحر التهاني والتبريكات لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذكرى عيد الاستقلال أعاده الله على الجميع وقد تحققت أمانيه بقيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.