السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تختتم احتفالاتها بتخريج فوجها السابع

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- "سنواصل مسيرة الأمل، مسيرة البناء ومعنا هذه الكلية التي استطاعت إن تخرج الفوج تلو الفوج في ظل ظروف عصيبة ولكن هذا هو التحدي وهذا هو الأمل" بهذه الكلمات خاطب رئيس الوزراء الفلسطيني الاف المشاركين في اختتام فعاليات حفل تخريج الفوج السابع الذي نظمته أمس كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة بمشاركة الخريجين وذويهم ولفيف من الوزراء واعضاء المجلس التشريعي وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

واضاف رئيس الوزراء في كلمته التي القاها نيابة عنه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس الامناء المهندس جمال الخضري في هذه اللحظات الحاسمة نتقدم لكل طلابنا ولاهلهم بالتهنئة الحارة في هذه الظروف الصعبة وفي ظلال تخريج هذا الفوج السابع الذي اطلقنا عليه اسم فوج الصمود والثبات".

واكد الخضري في الحفل الذي نظم استكمالا لتخريج بقية اقسام الكلية ان شعبنا يتعرض لهجمة شرسة في كل المواقع واضاف "هناك استهداف كامل لكل المقدرات، فالعائلات تباد بالكامل، والاراضي تجرف ، والبيوت تقصف، ولكن شعبنا صامد وصابر ولن يلين".

واشاد الخضري بالاصرار وبنموذج التحدي والصمود الذي يمثله هذا الشعب بكافة شرائحه ومؤسساته مشيرا الى ان هذا الحفل ما هو الا تعبير عن اصرارنا على الحياة والعطاء رغم كل الظروف واضاف "من يستطيع من خارج فلسطين ان يصدق ان مثل هذا الحفل يقام هنا ويفرح فيه شعبنا دون أن ننسى قضيتنا وشهداءنا وجرحانا وهذا جزء من الصمود والثبات حتى نقدم نموذجا لكيفية العطاء والعيش والنجاح في اصعب الظروف".

وكشف رئيس مجلس الامناء النقاب عن توقيع اتفاقية للكلية مع مؤسسة أجنبية من اجل انشاء كلية مهنية جديدة بمواصفات متميزة وذلك في اطار التطوير والارتقاء بمستوى التعليم المهني والتقني في القطاع معربا عن امله بان يتم الانتهاء من ذلك قريبا.

ومن ناحيته اكد الدكتور يحيى السراج عميد الكلية في كلمته التي القاها خلال الاحتفال "ان الكلية وهي تخرّج فوجها السابع تدرك حاجات مجتمعنا الفلسطيني وتتفاعل مع احتياجاته ولذلك حرصت كل الحرص على تأهيل طلابها من الخريجين والخريجات وإكسابهم المهارات اللازمة ليكونوا قادرين على القيام بواجباتهم وتحمل الأعباء الملقاة على عاتقهم والإبداع في عملهم والتفوق في تخصصاتهم".

واشار السراج الى ان خريجي الكلية استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم في المؤسسات التي يعملون فيها, خاصة وأننا نتابع أحوالهم بعد التخرج فالكثير من خريجينا وبكفاءتهم العالية حصلوا على العمل في العديد من المؤسسات, كما أن عددا منهم شق طريقه بإنشاء مشاريع خاصة به على حد تعبيره.

وخاطب السراج خريجي أقسام العلوم الإدارية والمالية، وقسم المهن الصحية، وقسم العلوم التربوية الذين شاركوا في الحفل الختامي, داعيا إياهم إلى إن يكونوا على قدر المسؤولية، وقدر الشهادة التي يحملونها وقال:" اليوم تغادرون أسوار الكلية بشهادتكم التي ستخوضون بها معترك الحياة، وثقتنا بكم عالية وأملنا فيكم كبير ان تكونوا عند حسن ظننا فوطنكم ينتظركم، وشعبكم بحاجة إليكم.. احفظوا الأمانة واحملوا الرسالة، وقدموا أنموذجاً متميزاً في أدائكم المهني والسلوكي.. وكونوا لنا خير رسل لخير رسالة.

وابرق الخريجون بالشكر والعرفان لكافة أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية لما بذلوه من عطاء وعلم ومعرفة وأضافت الطالبة مها مسلم من قسم العلوم الإدارية والمالية في كلمتها نيابة عن الخريجين " كنتم لنا نعم القدوة والمثل .. أفضتم علينا من علومكم ولم تبخلوا بتجاربكم، غرستم فينا شجرة القيم النبيلة، علمتمونا فن صناعة الحياة بإبداع وإتقان" مؤكدة ان الخريجين سيكونون خير سفراء ورسل لهذه الكلية التي تعلموا منها أن يكونوا مساهمين في بناء المجتمع والمشاركة في حمل أعبائه بأمانة وصدق وإخلاص.

وتوجهت الطالبة مسلم بالحديث الى الخريجين والخريجات وقالت داعية إياهم إلى التحلي بالمسؤولية والانتماء وخدمة هذا الوطن وأبناءه وأضافت "من واجبنا أن نعمل لنكون رواداً للتميز وعنواناً للحرص والعطاء والتفاني في خدمة مجتمعنا ووطننا وشعبنا، وأن نكون الأوفياء للآباء والأمهات لأهلنا ووطننا الغالي فلسطين"

وفي ختام كلمتها أعربت مسلم عن آمال الخريجين وأمانيهم بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. حيث قالت الطالبة في قسم العلوم الادارية في الكلية موجهة حديثها للجموع التي غصت بها ساحات الكلية "نسأل الله أن يكتب لشهدائنا الرحمة والرضوان وأن يعجل لأسرانا الفرج القريب وأن يحقق آمالنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الكريمة وعاصمتها القدس الحبيبة على ترابنا الوطني الطهور..

ويذكر ان فعاليات حفل تخريج الفوج السابع لطلبة كلية المجتمع كانت قد انطلقت الاحد الماضي بتخريج اقسام تكنولوجيا الحاسوب والمهن الصناعية وقسم تكنولوجيا المعلومات، وقسم تاهيل المعاقين، وقسم العلوم الانسانية، وقسم المهن الهندسية، وتم اختتام احتفالات التخريج اليوم بتخريج طلبة اقسام العلوم الادارية والمالية، والمهن الصحية وقسم العلوم التربوية.