الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يصدر قراراً بمناقلة قائد منطقة نابلس وجميع مدراء الاجهزة الامنية على خلفية أحداث المقاطعة

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 12:30 )
نابلس- معا- نفى مصدر مسؤول في مكتب الرئاسة ما نشر عن اصدار الرئيس قرارا باقالة قائد منطقة نابلس ومدراء الاجهزة الامنية واكد ان الامر لم يتعد المناقلة وليس الاقالة حيث أصدر الرئيس محمود عباس قرار بنقل قائد منطقة نابلس وكافة مدراء الاجهزة الامنية الفلسطينية فى محافظة نابلس.

وعلمت "معا" من مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس عباس بنقل قائد منطقة نابلس العميد ركن ماجد الخطيب وستة من مدراء الاجهزة الامنية الفلسطينية .
ويأتي ذلك عقب أحداث مقاطعة نابلس التى بدات يوم الاربعاء الماضي وانتهت بتدميرها كليا يوم السبت اضافة الى تدمير مقر الداخلية والبيطرة ومقر القوات الخاصة الفلسطينية.

وتباينت الاسباب الحقيقة وراء قرار الرئيس عباس بنقل مدراء الاجهزة الامنية الفلسطينية فمنهم من رأى أن قرار الرئيس عباس جاء على دخول عدد من المطلوبين الفلسطينين الى مقار الاجهزة الامنية الفلسطينية واعطاء حجة قوية للاسرائيليين لاقتحام وتدمير المحافظة.

فيما رأى آخرون أن قرار الرئيس جاء بناء على حملة تغيير شاملة فى صفوف الاجهزة الامنية الفلسطينية ابتدأها الرئيس بمدينة نابلس, المدينة الاكثر اقتحاما من قبل قوات الاحتلال, اضافة الى وجود العدد الاكبر من المطلوبين فيها من كافة الفصائل, وأن هذه الحملة ستشمل مواقع أخرى فى الايام القليله القادمة.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن انه سيقتحم كافة مقرات السلطة الفلسطينية ومقراتها الامنية فى حال توفر معلومات عن وجود مطلوبين فلسطينيين فيها.

ويذكر أن مقاطعة نابلس هي المقاطعة الثانية التى يتم تدميرها على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد مقاطعة أريحا فى أذار الماضي.