السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في غزة توصي بزيادة الدعم النفسي لأطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 14:09 )
غزة - معا- نظم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام بعنوان "أمطار الصيف تهطل على غزة وقطاعها", حيث اوصت الورشة بضرورة تحرك المجتمع الدولي لتوفير حماية عاجلة لأطفال الشعب الفلسطيني وتطبيق القرارات الدولية التي كفلت حماية الأطفال في مختلف الأحوال.

كما أوصت الورشة إلى ضرورة إيجاد دعم نفسي وعاجل للأطفال من خلال تكريس مؤسسات المجتمع المحلي حيزاً كثيراً من نشاطاتها لصالح دعم وتعزيز الأطفال .

وشارك في الورشة 150طفلاً وطفلة وقدم مادتها العلمية نخبة من المحاضرين والمتخصصين.

وذكرت فريال حلس مديرة المركز أن الورشة ناقشت مجموعة من القضايا المتسلسلة والتي أدت إلى معاناة نفسية شديدة لمواطني القطاع بشكل عام والأطفال بشكل خاص، حيث بدأ ينعكس الوضع النفسي العام للأطفال.

وأوضحت حلس أن أهم المحاور التي نوقشت خلال الورشة شملت تأثير الطيران الحربي المحلق في الفضاء دون توقف، وأساليب القتل بالصواريخ والقذائف الحارقة المحرمة دولياً، وتداعيات الحصار والإغلاق وضرب البنية التحتية وقطع الكهرباء وشح المياه ونقص مخزون السلع الغذائية وإغلاق المعابر والسقوط اليومي للشهداء وإصابة العشرات من المواطنين الأبرياء العزل يوميا بالإضافة إلي مختلف الظواهر السائدة جراء مواصلة العدوان الإسرائيلي .

وأشارت حلس أن الورشة ألقت الضوء علي تأثيرات ونتائج الحرب التي تشن ضد المواطنين عامة والأطفال وقدمت نماذج للعديد من الحالات لضحايا هذا العدوان والظواهر الخطيرة.