الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتربول يطارد اسرائيلي لتجارته بالاعضاء البشرية في كوسوفو

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 23:52 )
بيت لحم -معا- اصبح الاسرائيلي موشيه هرال، مطلوبا من قبل الانتربول الدولي على خلفية اكتشاف شبكة للتجارة في الاعضاء البشرية في كوسوفو ، حيث كان هذا الاسرائيلي احد افراد هذه الشبكة وفقا لما نشر اليوم في وسائل الاعلام في كوسوفو .

وبحسب ما نقل موقع صحيفة " هأرتس" مساء اليوم الجمعة فقد تم اعتقال ستة اشخاص من بينهم احد كبار موظفي وزارة الصحة في كوسوفو ، وتتهمهم السلطات في كوسوفو بالاتجار في الاعضاء البشرية مع منظمات عالمية .

واضاف الموقع ان الاسرائيلي موشيه حسب ما ورد في لائحة الاتهام للاشخاص الستة المعتقلين ، انه كان المسؤول عن جلب الضحايا لبيع اعضاء من اجسادهم ، كذلك كان المسؤول عن نقل الاموال بعد بيع الاعضاء .

وبحسب ما ورد في لائحة الاتهام فقد كان يتم نقل الضحايا من العديد من الدول الى كوسوفو ، بعد اقناعهم بتلقي مبالغ مالية كبيرة جراء الكلية الواحدة ، حيث تم اخذ ما يقارب 20 كلية من ضحايا وقعوا تحت تأثير هذه الشبكة ، ذلك انهم تلقوا ما يقارب 20 الف يورو مقابل كل كلية في الوقت الذي كانت الوعود تصل الى مبالغ اعلى بكثير مما تلقوه ، وفي بعض الحالات لم يتلق الضحايا أي مبلغ مالي ، في الوقت الذي وصل سعر بيع كل كلية الى ما يقارب 100 الف يورو .

واضاف الموقع انه يجري البحث من قبل الانتربول على مواطن تركي باسم يوسف سونمز ، وذلك بهدف التحقيق معه كون اسمه ذكر في هذه القضية .

يذكر انه وقبل اشهر تقدم بعض الاسرائيليين بشكاوي الى الشرطة الاسرائيلية اثر تعرضهم لاحتيال من قبل اسرائيليين اثر اقناعهم ببيع اعضائهم ، حيث وعدوهم بدفع مبلغ يصل الى 100 الف دولار وبعد ان توجهوا الى احدى الدول الاوروبية وقاموا بانتزاع الكلية لم يتلقوا سوى مبالغ تصل الى 20 الف دولار والبعض منهم لم يتلق شيئا .