الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدين المجزرة في غزة وتدعو الى تحرك دولي عاجل

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 19:02 )
غزة - معـــــــــاً - اعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانتها للمجزرة البشعة التي اقترفتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة وخلفت عشرات الشهداء والجرحى لا سيما في الشجاعية ..

واكدت المبادرة في بيان لها ان العدوان البري والجوي الاسرائيلي على غزة وتهجير المواطنين من منازلهم عبر الاتصال الهاتفي والتهديد يؤكد العقلية السادية لجيش الاحتلال والعنجهية والعنصرية ..

ودعت المبادرة المجتمع الدولي الى التحرك والخروج عن صمته ضد المجازر الاسرائيلية البشعة بحق المدنيين العزل في خرق فاضح لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الانساني ..

كما دعت المبادرة الشعب الفلسطيني الى الوحدة والصمود امام المخططات العسكرية الاسرائيلية مؤكدة انه آن الاوان لوضع استراتيجية وطنية موحدة والشروع بتطبيق وثيقة الوفاق الوطني.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية ورئيس ائتلاف فلسطين المستقلة الحاجة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة شتى صفوف العدوان الاسرائيلي وانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل، وقال" انه على يقين تام بأن ارادة شعبنا اقوى من الآلة العسكرية الاسرائيلية وان الشعب الفلسطيني سيشغل جميع المخططات الاسرائيلية الرامية الى فرض الاستسلام عليه .. وأضاف النائب البرغوثي ان العدوان على غزة هو جرائم حرب يندي لها الجبين مما يستدعي تحركاً دولياً عاجلاً لحماية شعبنا من الاحتلال ".