الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المحلية للتأهيل في مخيم عسكر تستقبل عدد من الوفود

نشر بتاريخ: 10/07/2005 ( آخر تحديث: 10/07/2005 الساعة: 14:39 )
نابلس-معا استقبلت اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين / منطقة عسكر خلال الاسبوع الماضي العديد من الوفود الاوروبية والمحلية وذلك للاطلاع على برامج وانشطة اللجنة المحلية وقد تم اطلاع الوفود على اهم الصعوبات التي تواجه المعاقين وخاصة حالات الشلل الدماغي على مستوى الوطن واحتياجات هذه الشريحة ومن هذه الوفود وفد يمثل مجموعة من المؤسسات الاوروبية ووفد اعلامي من مؤسسة كير العالمية ووفد يمثل اطباء بلا حدود للاطلاع على المشاكل النفسية والاثار السلبية التي يعيشها الاطفال الفلسطينيون .

كما نظمت اللجنة يوما ترفيهيا للاطفال من سن 7سنوات وحتى 14 سنة وقد شارك في تنظيم النشاط 30 متطوعا من المخيم وتتضمن فعاليات اليوم الترفيهي .. غناء والدبكة الشعبية والرسم على الوجوه والعاب رياضية مختلفة في حديقة الشهيد ياسر عرفات .

ضمن المشاركات الخارجية شاركت فرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية في تقديم عرض دبكة شعبية وكورال في مهرجان لجنة الشبية للعمل الجتماعي نابلس في مدرسة عمر بن العاص .

وقد شارك عدد من الهيئة الادارية للجنة في العديد من الدورات التدريبية الخاصة بمجال الاعاقة والادارة وبناء القدرات وانتهت اللجنة المحلية من تطوير النظام الاداري والمالي الخاص باللجنة بدعم وتمويل من مؤسسة كير العالمية وباشراف من مؤسسة جلوبل ومؤسسة طلال ابو غزالة .
زار المخيم ايضا وفد من الاكاديميين الكنديين من خلال مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية حيث اطلعوا على هموم ومشاكل سكان مخيم عسكر وكان في استقبالهم امجد الرفاعي رئيس اللجنة المحلية للتأهيل وعدد من متطوعين اللجنة واطلعهم على المشاريع وانجازاتها داخل المخيم ووضعهم في صورة اهداف اللجنة.

هذا واستفاد خلال هذا الشهر من برنامج الادوات المساعدة 35 حالة حيث تم تقديم الادوات والمساعده لهم مجانا وبرنامج التعديل السكني حيث استفاد خمسة حالات وبرنامج النطق 35 حالة . وبرنامج العلاج الطبيعي والوظيفي 22 حالة المكتبة الثقافية 218 طفل وطفلة .