السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة التأسيسية لإتحاد المستثمرين تلتقي وزير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا- إلتقى إتحاد المستثمرين وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي من أجل التعاون في مجال إنجاح تأسيس هذا الإتحاد وبحث عدد من النقاط المتعلقة في موضوع الإستثمار في مجال البناء في الواقع الفلسطيني.

وشارك في هذا اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لهذا الإتحاد بالمهندسين علاء أبو عين, وخالد الفارس, ومحمد شومان, ومحمود عفانة, وسامر كيوان, ومراد الكسواني.

وقدم المشاركون في هذا اللقاء لمعالي الوزير شرحا تفصيليا حول هذا الإتحاد والهيئة التأسيسية القائمة على إنشائه والأهداف التي يسعى الإتحاد لتحقيقها عوضا عن تقديمهم مجموعة من خطط العمل المستقبلية وخطط العمل الخاصة في هذا الإتحاد.

ورحب الدكتور خالد القواسمي, وزير الحكم المحلي, بالهيئة التأسيسية للإتحاد وأعرب عن أمله في نجاح هذا الإتحاد وعمله على تحقيق الأهداف التي وضعها على سلم أولوياته.

وأضاف وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي أن وزارة الحكم المحلي على إستعداد تام للتعاون بالمستقبل ما بين الإتحاد والوزارة في الأمور ذات الصلة, وخاصة فيما يتعلق بالأطر القانونية.

وقال المهندس علاء أبو عين, سيشكل هذا الإتحاد فرصة صادقة للتواصل ما بين العاملين في مجال الإستثمار في مجال البناء وبين المؤسسات والوزارات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة في هذا المجال.

وقال المهندس خالد الفارس, إن هذا الإتحاد سيعمل على رفع مستوى العاملين في مجال الإستثمار في قطاع الإسكان, لأنه سيعمل على خدمة هذا القطاع والعاملين فيه وعلى كافة المستويات.

وأشار المهندس محمد شومان "أنه ومن خلال هذا الإتحاد سيتم طرح العديد من القضايا والمشاكل الخاصة في فئة العاملين في مجال الإسكان سواء هذه القضايا والمتعلقة في الإطار القانوني والأطر الأخرى من خطوات الترخيص والبناء العشوائي.

وقدم الدكتور القواسمي في هذا الإطار عددا من المقترحات الخاصة في طريقة رسم التعاون المستقبلي ما بين وزارة الحكم المحلي والإتحاد والمتمثلة في عقد ورشات العمل ما بين العاملين في قطاع البناء والأقسام المختصة في الوزارة.

ومن الجدير ذكره أن إتحاد المستثمرين الفلسطينيين هو إتحاد سيمثل كافة العاملين في مجال الإستثمار والعاملين في مجال الإسكان والعمران ونبعت فكرة تأسيس هذا الإتحاد من طبيعة الصعوبات والعقبات التي تواجهها هذه الفئة وعلى كافة الأصعد.

وأوضح المهندس علاء أبو عين أن فكرة هذا الإتحاد جاءت من خلال المشاكل التي يواجهونها كعاملين في هذا المجال لتشكل وبالتعاون مع كافة العاملين فيه جسما تمثيليا واحدا وموحدا لهذا القطاع لإيصال صوته لكافة المستويات.

وأضاف أبو عين قائلا: "إننا نسعى ومن خلال هذا الإتحاد كمستثمرين ولأن المستثمر هو اهم جزء في هذا القطاع قطاع الإعمار والبناء" إلى تنظيم القطاع من أجل الإرتقاء بمستوى قطاع البناء والإعمار الفلسطيني والإستثمار فيهما.