الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة كويكرز تنظم مهرجان الانجاز الشعبي في مدينة جنين ضمن برنامج الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 18:16 )
جنين - معا - نظمت مؤسسة كويكرز ضمن برنامج الشباب الفلسطيني في قرية حداد السياحية في مدينة جنين اليوم حفل اختتام الدورة الرابعة من مشروع الانجاز الشعبي .

شارك في المهرجان مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وجامعة بير زيت وجامعة القدس ابو ديس والجامعه العربية الامريكية في جنين والمدرسة العربية الامريكية ومركز جنين للثقافة والابداع وجمعية تنمية الشباب في كفر نعمه ومركز تكنلوجيا المعلومات الاقليمي للشباب والشابات ونادي بيتا وملتقى بناة المستقبل ومركز التنمية في الرعاية الصحية الاولية.

وبدء الحفل بايات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الفلسطينيين , وعبرت فداء الشافعي مديرة مؤسسة كويكرز في الضفة الغربية عن سعادتها بانجازات المؤسسة في كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة .

ووجهت الشكر لكافة المؤسسات والمدربين والمدربات الذين عملوا خلال المشروع كما اشادت بدورهم وصمودهم رغم الممارسات الاسرائيلية من قصف وتدمير واعتقال وتوغل .

وتطرقت الى اهم الانجازات التي قامت بها خدمات كويكرزحيث قامت بتوفير الانارة ووضع الهواتف العمومية وغرف انتظار محطات الباصات وانشاء مكتبات ثقافية وخدمات انترنت .

وتم عرض جولات الزوايا التي انقسمت الى خمس جولات حيث تضمنت الجولة الاولى زاوية ذات العلم الاصفر التي تكونت من المجموعات التي عملت على قضايا الخدمات العامة والبنية التحتية, فيما ضمت الزاوية الثانية ذات العلم البرتقالي مجموعات تبنت العمل على القضايا الاجتماعية, والجولة الزاوية الثالثة ذات العلم الكحلي تضمنت مجموعات تبنت قضايا الصحة والانشطة, وجولة الزاوية الرابعه ذات العلم الاخضر والتي تضمنت مجموعات ركزت على القضايا الثقافية والتراثية.

وجولة زاوية خامسة خاصة بقطاع غزة والتي تضمنت مجموعه تتحدث عن غزة ما بعد الانسحاب واثناء الحصار الاسرائيلي.

كما تضمن المهرجان عدة فقرات فنية وشعبية ودبكات شعبية ومجموعة العاب شعبية