الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تبحث العدوان الإسرائيلي على شعوب المنطقة وتدعو جماهير الامة للتصدي له

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 19:29 )
خان يونس -معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظات غزة، اليوم، اجتماعاً استثنائياً برئاسة عمر شلبي، "أبو أحمد حلب"، الأمين العام للجبهة، لبحث وتدارس الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية واللبنانية ، وحجم المجازر التي تركبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في البلدين الشقيقين ، من خلال استهداف البنية التحتية وقتل الاطفال والنساء وتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها .

ودعت المجتمعون جماهير الأمة العربية والأحزاب و كافة القوى التقدمية والقومية إلى توحيد الجهود من خلال دعم وإسناد النضال الفلسطيني واللبناني, وحث المجتمع الدولي الى اخذ زمام المبادرة في وقف العدوان على شعوب المنطقة والتصدى للموقف المريكي الداعم لحكومة الإحتلال .

واستنكرت جبهة التحرير في اجتماعها الموقف الأمريكي الداعم والمحرض لمزيد من العدوان الإسرائيلي والتي عبرت عنه الإدارة الإمريكية ، في قمة روما ومصادرة دور مجلس الأمن الدولي من خلال استخدام حق النقض "الفيتو" لمنع تمرير مشروع إدانة العدوان.

واوضحت أن الإدارة الأمريكية حثت الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في عدوانه وتجاوز كل الخطوط الحمراء والمحرمات الدولية لتمرير "مشروع الشرق الأوسط الجديد"، الذي بدأ بتدمير العراق وزرع الفتنة الطائفية فيه، ولن ينتهي إلا بإعادة تقسيم المنطقة بما يخدم المصالح الأمريكية وتعزيز مكانة إسرائيل فيها .
.