الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تحصل على منحة من صندوق مؤسسة الاغاثة الدولية- كندا

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 16:11 )
القدس- معا- جامعة القدس تحصل على منحة من مؤسسة صندوق الإغاثة الدولي- كندا "IRFAN-Canada" لتأسيس وإنشاء مختبر هندسة المواد التابع لكلية الهندسة.

وتشمل المنحة تجهيز المختبر بأحدث المعدات التكنولوجية في مجال هندسة النانو تكنولوجي والتي ستساهم في تعليم وتأهيل وتدريب الكوادر المؤهلة، بالإضافة لرفد السوق الفلسطينية بأكثر من 70 مهندس متخصص ومدرب في هذا المجال سنويا.

وأشار راسم عبد المجيد مدير المؤسسة إلى أهمية الاستثمار في قطاع التعليم الفلسطيني، وأن هذا يعتبر جزء هام من إستراتيجية المؤسسة وأهدافها، وسوف تواصل الاهتمام في هذا المجال.

وشرح فهد الشيخ مدير مكتب "IRFAN-Canada" في رام الله ان المؤسسة اهتمت بتمويل مثل هذه المشاريع كونها تشكل الإيقونة الأضمن نحو المستقبل واستثمارا بشريا مستديما لا غنى عنه في الحاضر، وركز على ان من أهم أهداف هذا المشروع هو إيجاد الوسائل العلمية المتطورة والكافية من اجل إنتاج مهندسين في تخصص هندسة المواد دون الحاجة لتكبد عناء السفر من اجل الالتحاق بمثل هذه المختبرات خارج فلسطين، وهذا بالتأكيد من شانه النهوض بالاقتصاد الفلسطيني بطاقات وخبرات فلسطينية.

وسوف يساهم مثل هذا المشروع بتقديم الاستشارات والفحوص والاختبارات وعمل اللقاءات مع السوق الفلسطينية العاملة في مجال الصناعات ذات العلاقة مثل الصناعات البلاستيكية وبعض الصناعات المعدنية وغيرها.

وثمن د. سري نسيبة رئيس جامعة القدس دور المؤسسة في دعم قطاع التعليم العالي في أهم احتياجاته في فلسطين، مشيدا بالعلاقة المتميزة التي تربط هذه المؤسسة بالجامعة منذ سنوات عبر التعاون في عدة برامج ومشاريع حيوية منها دعم مرافق الجامعة وتقديم المنح الدراسية للطلبة بالتعاون مع وحدة المساعدات المالية وغيرها.