الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل مسؤول سابق لوحدة المستعربين بتحطم طائرة في الكاميرون

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 14:01 )
بيت لحم- معا- لقي ضابط احتياط في الجيش الاسرائيلي مصرعه نتيجة لتحطم طائرة مروحية، ليلة امس الاثنين، في الكاميرون حيث كان يرافقه احد الضباط الكبار في الجيش الكاميروني والذي قتل أيضا نتيجة لتحطم الطائرة.

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية فقد توجه الضابط آفي سيون مع زوجته الى الكاميرون بعد انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي، وذلك بهدف الاستثمار كما جرت العادة لدى كبار ضباط الجيش الاسرائيلي، وقد اقام محمية طبيعية تعتني بالحيوانات البرية وتربيتها ومن ثم اطلاقها لتعيش في الغابات، ويعتمد في عمله في هذه المحمية على طاقم اسرائيلي كامل.

وأشار الموقع إلى أن العمل الاساسي الآخر الذي كان يقوم به في الكاميرون يختلف تماما عن الاعتناء بالحيوانات، حيث كان يشغل منصب المستشار الامني للحكومة الكاميرونية، بالاضافة الى مسؤوليته عن تدريب وحدة النخبة الخاصة في الجيش الكاميروني، خاصة انه كان يشغل اثناء خدمته في الجيش الاسرائيلي المسؤولية عن الوحدة الخاصة "دوفدوفان"، وكذلك عمل كملحق عسكري لوزارة الجيش الاسرائيلية في الكاميرون قبل انهاء مهامه في الجيش الاسرائيلي.

وأضاف الموقع أن ضابط الاحتياط في الجيش الاسرائيلي الذي انهى خدمته العسكرية وهو يحمل رتبة عميد، كان سيشارك يومي الاحد والاثنين القادمين في الاستعراض العسكري الذي سيقام في العاصمة الكاميرونية لمرور 15 عاما على تأسيس الجيش الكاميروني، وذلك الى جانب الرئيس الكاميروني وكذلك الضابط الكاميروني الذي قتل معه في تحطم الطائرة ليلة امس.

واشار الموقع إلى أن وزارة الخارجية الاسرائيلية تقوم منذ الليلة الماضية بعمل الترتيبات مع السلطات الكاميرونية لنقل جثة الضابط الاسرائيلي لدفنه في اسرائيل.

يشار إلى أن العلاقات الاسرائيلية الكاميرونية تشهد تطورا كبيرا وتعاونا امنيا واسعا، حيث بدأت هذه العلاقات في سنوات الستينيات ومن ثم قطعت اثر حرب اكتوبر عام 73، وبعد مرور 13 عاما تم تجديد هذه العلاقات.