الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعقد اجتماع لبحث تشكيل اطار نسوي موحد في المحافظة

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 22:33 )
جنين - معا - عقد محافظ جنين قدورة موسى اجتماعاً اليوم لبحث تشكيل إطار نسوي موحد يضم عدد من الجمعيات في محافظة جنين بهدف دعم البرامج التنموية للمرأة.

وقد حضر الاجتماع مدير الشؤون الاجتماعية والمستشار القانوني ومدير الشؤون العامة في الداخلية إلى جانب رئيس الإتحاد العام للمعاقين والحكم المحلي ومديرة دار الفتيات التابعة للشؤون الاجتماعية ورؤساء جمعية كي لا ننسى ومركز النشاط النسوي- مخيم جنين والجمعية النسوية للتراث الشعبي وعدد من أعضاء الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وقد أكد موسى خلال الاجتماع على أهمية تشكيل إطار نسوي يقوم على توحيد الآراء والجهود بين الجمعيات والمراكز لتصب في مصلحة ولخدمة المرأة الفلسطينية وتكون داخل إطار قانوني وبإشراف المؤسسات ذات العلاقة مثل الشؤون الاجتماعية والداخلية.

وأشار إلى مؤسسة دار الفتيات وضرورة الاستفادة من المبنى لإقامة الدورات التدريبية والإنتاجية لتطوير وتنمية مهارات الشابات.

من جهته أكد مدير الشؤون الاجتماعية على تحديد سياسة مركز دار الفتيات لتوفير الدعم المادي لهذه المؤسسة من خلال التوجه إلى المؤسسات الأهلية لإنجاحها واستكمال مهامها المنوطة بها.

وتم الاتفاق على تحديد آلية للعمل على وضع لائحة داخلية بأهداف الاتحاد المقترح وتسمية الجمعيات المنضوية تحته ومن ثم متابعة الداخلية لحصوله على ترخيص.