الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران توقف العمل بمفاعلها النووي "نتانز" واصابع الاتهام تتجه لاسرائيل

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 12:34 )
بيت لحم- معا- نشر موقع "قضايا مركزية" العبري حصريا "أن اسرائيل تغلق المفاعل النووي الايراني في نتانز نهائيا"، وذلك من خلال التفوق التكنولوجي واختراق منظومة الحاسوب في المفاعل عبر فيروس من خلال الانترنت.

وقد أكد الموقع أن السلطات الايرانية أعلنت رسميا صباح اليوم الثلاثاء وقف العمل نهائيا في المفاعل النووي "نتانز".

وبحسب مصادر اسرائيلية مختلفة فان المفاعل النووي الايراني في "نتانز" يعاني من مشاكل خلال الفترة الماضية نتيجة اختراق منظومة الحاسوب في المفاعل، حيث اكدت مصادر رسمية من وكالة الطاقة الذرية في جنيف والتي تقوم بزيارات لهذا المفاعل من حين لاخر، أنه يعاني من مشاكل ويمكن أن يتوقف العمل نهائيا في المفاعل نتيجة للفيروس، دون الاشارة اذا كان هذا التوقف مؤقتا، ولا الوقت الذي سيستمر فيه وقف العمل.

واضافت هذه المصادر أن اسرائيل لم تعلق رسميا على اختراق منظومة الحاسوب في المفاعل النووي الايراني، في حين أن الادارة الامريكية اكدت وجود مشاكل في المفاعل النووي الايراني وحدوث الاختراق دون التطرق للجهة التي تقف خلف ذلك.

والملفت اكثر للانتباه أن موقع "قضايا مركزية" العبري من خلال نشره لهذا الخبر الحصري دعى الجمهور الى الدخول على موقعه على صفحة الفيس بوك وذلك لمعرفة التفاصيل المختلفة لكيفية اختراق أنظمة الحاسوب الايرانية.